التخطي إلى المحتوى
امتحانات الثانوية العامة.. ولادة طالبة وشجار وكورونا وهروب بورقة الإمتحان و7 مواقف في امتحان الإنجليزي
امتحانات الثانوية العامة

خلال امتحانات الثانوية العامة اليوم، وأداء امتحان اللغة الإنجليزية، وقعت العديد من المواقف الغريبة خلال الإمتحانات في عدة لجان على مستوى الجمهورية، هذا بخلاف المشهد الأساسي والذي ظهر منذ اللحظات الأولى لبدء امتحانات الثانوية، وهو مشهد الزحام من الطلاب وأهاليهم أمام لجان الإمتحانات، بالرغم من إعلان الوزير الدكتور طارق شوقي قبيل الإمتحانات عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي تزاحم خلال سير عملية الإمتحانات، إلا أنه وقعت بعض المشاهد اليوم خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية، نرصدها لكم من خلال التقرير التالي.

امتحانات الثانوية العامة وأبرز المواقف التي وقعت اليوم

الحالة الأولى كانت لطالب بالثانوية في مدرسة عبد الحليم نور ببنها محافظة القليوبية،حيث هرب الطالب بورقة الإمتحان وحاول الهروب والقفز من أعلى السور، إلا أنه تم مطاردته من ملاحظ اللجنة وتمكن الأمن من ضبطة وإعادة الإنضباط إلى اللجنة بعد محاولة الهروب الفاشلة.
أما الواقعة الثانية فكانت لسيدة توزع الكمامات وزجاجات المياه أمام اللجان على طلبة الثانوية، بل إنها كانت تقوم بتصوير هذا الموقف أثناء عملية التوزيع، وتم ضبطها.

امتحانات الثانوية العامة.. ولادة طالبة وشجار وكورونا وهروب بورقة الإمتحان و7 مواقف في امتحان الإنجليزي 1
امتحانات الثانوية العامة.. ولادة طالبة وشجار وكورونا وهروب بورقة الإمتحان و7 مواقف في امتحانات الإنجليزي

أما الموقف الثالث الذي وقع اليوم أثناء امتحانات الثانوية العامة فكان لمدرس يقوم بمراجعة المادة للطلاب في شقة مواجهة للجنة امتحانات بمدرسة عبد الحميد حسن للغات، وتم تحرير محضر بالواقعة لمخالفة المدرس لقرارات منع الدروس الخصوصية.
وفي موقف رابع وقف شجار بين طالبين في لجنة بمدرسة في كفر الشيخ، وأصيب أحد الطلاب المتشاجرين وأجريت الإسعافات الأولية له، وتمكن من أداء الإمتحان، واستدعاء قوات الأمن، واستبعاد رئيس اللجنة لثبوت تقاعسه عن أداء عمله.

ولادة طالبة باللجنة في امتحانات الثانوية العامة اليوم

والموقف الخامس كان لطالبة جاءتها آلام الولادة أثناء تأدية امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى، مع تأكيد وزارة التربية والتعليم على حقها في دخول الدور الثاني وبنفس الدرجة الفعلية.

امتحانات الثانوية العامة.. ولادة طالبة وشجار وكورونا وهروب بورقة الإمتحان و7 مواقف في امتحانات الإنجليزي
امتحانات الثانوية العامة.. ولادة طالبة وشجار وكورونا وهروب بورقة الإمتحان و7 مواقف في امتحانات الإنجليزي

أما الموقف الأبرز في امتحانات الثانوية العامة اليوم، فكان لطالب بلجنة رقم 1763 أصيب بآلام شديدة نتيجة إجراءه عملية “الزايدة” الأحد الماضي، وتم نقله إلى المستشفى على الفور، كما أقرت طالبة أنها مخالطة لحالة إيجابية بفيروس كورونا، ومعها تقارير رسمية تثبت ذلك، فتم استبعادها مع أحقيتها في الدور الثاني بنفس درجتها الفعلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.