الوزراء: كورونا سيظل متوطناً وعلينا التعايش معه وندرك أن هناك فترة ستزيد فيها نسب الإصابة والوفيات
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة نجحت بنسبة كبيرة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد ( 19 )، لافتاً أن الحكومة تدرك أن هناك فترة يتزايد فيها نسبة الإصابة والوفاة بفيروس كورنا، مشيراً إلى أن الفترة الماضية والتي بدأت من قبل عيد الفطر المبارك وشهر رمضان كانت الأصعب على الإطلاق في حياة الفيروس في مصر، وذلك راجعاً إلى الطبيعة الاجتماعية للشعب المصري، والذي تعود على التزاور والتزاحم والنزول للشوارع، لافتاً أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة منذ بداية الأزمة كان لها أثراً إيجابياً كبيراً في الحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

رئيس الوزراء: الحكومة نجحت في احتواء أزمة كورونا

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لبحث عدد من الملفات، والتي كان من بينها إجراءات وضوابط عودة السياحة إلى مصر، والتي تم مناقشتها مع وزيرة الصحة ووزير الطيران المدني، والتي انتهت إلى وضع عدد من الاشتراطات والضوابط في ظل أزمة كورونا لعودة السياحة الخارجية، والتي كان من أهمها تفعيل العمل بإجراءات وقواعد الحجر الصحي بجميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

الوزراء يبحث ضوابط عودة السياحة
الوزراء يبحث ضوابط عودة السياحة

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك العديد من القطاعات التي تضررت بسبب جائحة كورونا، وأنه كان هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بالوقوف بجانب تلك القطاعات حتى تمر الأزمة، لافتاً أن فيروس كورونا سيظل متوطناً ويجب اتخاذ كافة التدابير للتعايش معه.

وكانت اللجنة المشكلة من كلا من وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والمنوط بها بحث خطة عودة السياحة الخارجية المقررة في أول يوليو القادم، قد اجتمعت أمس عبر تقنية الفيديو كونفرانس، قد أكدت على عدد من الضوابط التي يجب اتخاذها لعودة السياحة الخارجية في ظل أزمة كورونا.

رئيس الوزراء يبحث ضوابط عودة السياحة

حيث أكدت اللجنة على أن عودة السياحة لمصر مؤشر قوي يعكس قوة الدولة المصرية، وأن جميع أجهزة الدول سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة وتقديم الرعاية الطبية والوقائية لضيوف مصر بما يليق بتاريخ واسم مصر السياحي والحضاري.

الوزراء يبحث ضوابط عودة السياحة1
الوزراء يبحث ضوابط عودة السياحة

من جانبها فقد أكدت وزيرة الصحة على أنه سوف يتم تقديم كافة الإجراءات الطبية والوقائية لنزلاء الفنادق وأنه سيتم عمل غرف للعزل بتلك الفنادق في حال ظهور إصابات مع توفير فريق طبي لعلاج المرضى ومتابعة حالتهم.

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تتمسك بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً على أن الحكومة تتجه إلى عودة جميع الأنشطة بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.