شاومينج تتحدى وتنشر إجابات اللغة العربية للثانوية العامة.. والتعليم تتوعد
الثانوية العامة5

قد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة اللغة العربية، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهرًا، وقد نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة إجابات بوكليت امتحان اللغة العربية، وذلك بعد أقل من ساعة من بدء الامتحان في  اللجان.

بدء امتحانات الثانوية العامة وشاومينج تتحدى

حيث قامت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة بتداول صورا تزعم أنها لأسئلة أمتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة، وقد نشرت صفحة شاومينج هذه الصور بعد مرور ساعة من الزمن الأصلي  للامتحان.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

وقد انطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة الإجراءات الاحترازية المشددة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد لحماية الطلاب من العدوى داخل اللجان.

إجراءات الثانوية العامة لمواجهة كورونا

كما اكد وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي”، علي أن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة وعلي رأسهم وزارة الصحة ووزارة الداخلية استعدادات لتامين وتعقيم كافة  اللجان على مستوى الجمهورية، لافتاً إلي أنه تم توصيل كمامة وجوانتيات وأغطية وأدوات وأحذية تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة وذلك عن طريق ثلاث ملايين سيارة نقل، حيث وصل عدد هذه المنتجات إلي 100 مليون منتج.

الثانوية العامة1
امتحانات1

وكان قد علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي أن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي،أن الوزارة تتبع مثل هذه الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، للقيام بإغلاقها وضبط المسؤولين عن هذه الصفحات، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإحالتهم للنيابة العامة.

كما أكد المصدر أيضاً، أن الوزارة تعد في الوقت الحالي بياناً للرد والتوضيح حول ما حدث في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة وما تم نشرة من جانب صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة بعد أقل من ساعة لبداية الامتحان.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يقومون بتأدية الامتحان حوالي 653 ألف طالب وطالبة، حيث تم توزيعهم علي أكثر من 3133 لجنة على مستوى الجمهورية، وتشمل كراسة امتحان اللغة العربية علي 50 سؤالاً، ويجيب عنها الطالب خلال ثلاث ساعات فقط، ويبلغ عدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة، وتبلغ الدرجة الكلية لامتحان اللغة العربية 80 درجة.

شاومينج تتحدى وتنشر إجابات اللغة العربية للثانوية العامة.. والتعليم تتوعد 1

شاومينج تتحدى وتنشر إجابات اللغة العربية للثانوية العامة.. والتعليم تتوعد 2

شاومينج تتحدى وتنشر إجابات اللغة العربية للثانوية العامة.. والتعليم تتوعد 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.