أستراليا تعيد تطبيق قيود كورونا في فيكتوريا بعد أكبر عدد من الحالات الجديدة منذ شهور

أستراليا تعيد تطبيق قيود كورونا في فيكتوريا بعد أكبر عدد من الحالات الجديدة منذ شهور

أعادت أستراليا في مدينة فيكتوريا فرض قيود صارمة مرة أخرى مع وجود خطط لفتح المطاعم وأماكن أخرى لعودة الحياة في محاولة لمنع موجة ثانية من فيروس كورونا Covid-19، حيث يتم تخفيف القيود في كل مكان آخر في أستراليا.

وقال رئيس الوزراء دانييل أندروز إن الخطوات ضرورية بعد أن ارتفع عدد الحالات بمقدار 25 حالة في اليوم، وهي أعلى زيادة في شهرين.

قال أندروز إن العدد المتزايد من حالات الإصابة بـكورونا في الولاية يبدو أنه مدفوعًا بأشخاص كانوا يتجمعون مع العائلة والأصدقاء في المنزل أو يذهبون إلى العمل.

يأتي ذلك بعد تأجيل مباراة AFL المجدولة بين Essendon وملبورن بعد أن كان لاعب Essendon ،Conor McKenna، إيجابيًا لـفيروس كورونا.

سجلت نيو ساوث ويلز، التي لا تزال لديها عددًا إجماليًا أعلى من حالات الإصابة بالفيروس التاجي من فيكتوريا، عند 3،144 إلى 1،817 من فيكتوريا، حالة واحدة جديدة بين عشية وضحاها.

بموجب الإجراءات الأكثر صرامة، تم تخفيض عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع في منزل شخص في فيكتوريا إلى أفراد الأسرة وخمسة ضيوف من الساعة 11.59 مساءً يوم الأحد. يسمح بالتجمعات خارج المنزل في مجموعات من 10 أشخاص.

ستستمر خطط افتتاح صالات الألعاب الرياضية ودور السينما والمسارح يوم الاثنين، وستقتصر على 20 شخصًا في كل مرة، ولكن تم تعليق الوعد بزيادة عدد الأشخاص المسموح لهم في المطاعم. سيتم الاحتفاظ بحدود 20 شخصًا لتلك الأماكن في مكانها حتى 12 يوليو.

تم تمديد الأمر الذي يمكن للأشخاص العمل من المنزل، حتى نهاية يوليو على الأقل.