التخطي إلى المحتوى
غداً انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. والتعليم تكشف مواصفات أسئلة امتحان اللغة العربية
انطلاق امتحانات الثانوية العامة غداً

ينطلق غداً الأحد 21 يونيو، مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، وذلك بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة، وينتهي في 31 يوليو بمادة الرياضيات البحتة لشعبة الرياضيات، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )، والقيام بتطهير اللجان لمنع انتقال الفيروس لطلاب، وتوفير تأمين طبي كامل متمثل في توفير طبيب باللجان بالإضافة لسيارة إسعاف، بالإضافة لتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات بكل محافظة برئاسة المحافظ المختص لمتابعة وإزالة أي عقابات أمام الطلاب لأداء الامتحان في طمأنينة وهدوء.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة غداً

من جانبها، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة العربية الذي سيعقد غداً الأحد سيكون نفس مواصفات امتحان العام الماضي، لافتة أن الامتحان سيتضمن 50 سؤالاً، وأن وقت الامتحان سيكون 3 ساعات للإجابة عن جميع الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة غداً
غداً امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت الوزارة عن بعض الأمور التي يجب على طلاب الثانوية العامة الاهتمام بها أثناء الامتحان، حيث وجهت بأن يقوم الطالب باستخدام المساحات المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية، وأنه في حالة ملء هذا الجزء، فإن الطالب يستطيع استكمال الإجابة في الصفحات المخصصة للمسودة، مع ضرورة الإشارة لذلك، مع ضرورة قيام الطالب بترقيم الأسئلة تصاعدياً، وعليه التأكد من عدد صفحات كراسة الامتحان، وتابعت أنه يجب عليهم تظليل دائرة الإجابة في حالة أسئلة الاختيار من متعدد.

امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة غداً

ومن المقرر أن ينطلق غداً أول أيام امتحان الثانوية العامة، وأن 650 ألف طالب سيؤدون امتحان اللغة العربية وفق الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم، في 2216 لجنة امتحان على مستوى محافظات الجمهورية، وأن عدد المراقبين والعاملين بتلك المنظومة يبلغ عددهم 152 ألف ما بين رئيس لجنة و ملاحظ ومراقب.

غداً امتحانات الثانوية العامة
غداً امتحانات الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، وسط اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالرغم من المطالبات بتأجيله خوفاً على صحة الطلاب.

وصرح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن قرار إجراء الامتحانات في موعدها هو قرار دولة، وأن الوزارة وكافة أجهزة الدولة ستتخذ كافة الإجراءت اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب من انتقال كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.