تفاصيل مبادرة “100 مليون صحة” لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة

تفاصيل مبادرة “100 مليون صحة” لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة
وزيرة الصحة: تسجيل 1363 حالة مصابة بفيروس كورونا و 84 حالة وفاة.. وبيان هام بالتفاصيل

تحت شعار (100 مليون صحة) أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة.

وتهدف المبدرة إلى دعم وتشجيع المرضي أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزيرة الصحة أن العمل بالمبادرة الرئاسية سيبدأ من الأسبوع المقبل في 8 محافظات تبدأ من محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية غدًا السبت الموافق 20 يونيو.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم المتابعة في محافظات (الفيوم، المنوفية، الشرقية، اسكندرية والبحيرة) على مدار الأسبوع المقبل، لتقديم الخدمة الطبية للمرضي أصحاب الأمراض المزمنة، وتقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض.

وتتابع الحملة  الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية، وكشفت الوزيرة أن انخفاض إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة للمرضي أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك نتيجة عزوفهم عن متابعة حالتهم الصحية بالمستشفيات خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعلى المرضى أصحاب الأمراض المزمنة التوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مركز طبي أو مستشفى لمتابعة حالتهم الصحية، وصرف العلاج لمدة تكفي ثلاثة أشهر قادمين.

كما يستطيع المرضى  أيَضًا التوجه لإجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات اللازمة في أقرب مركز أو معمل خاص، تيسيرًا على المواطنين، حيث سيتم التعاقد مع تلك المراكز والمعامل مثلما جرى في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية (100 مليون صحة).