التخطي إلى المحتوى
طرد الناموس والحشرات بدون مبيدات.. ونباتات منزلية تساعدك
طرد الناموس والحشرات
مع بداية فصل الصيف تكثر الحشرات وخاصةً حشرات الناموس المزعج الذي تزداد لدغاته، والتي تحرمنا في الكثير من الأحيان من الاستمتاع بالهواء النقي وذلك بغلق النوافذ والشرفات، لأن فتحها يسبب دخول المزيد من الناموس وبالتالي المزيد من المعاناة، كما تسبب لدغات الناموس التهابات في الجلد وخصوصاً عند الأطفال، حيث تسبب ظهور بقعة حمراء حول مكان اللدغة، ومن الممكن أن يتورم الجلد بسبب هذه اللدغة، كما أن هناك أنواع من الناموس تنقل الأمراض الخطيرة.

نباتات تطرد الحشرات

ووفقًا لموقع “holtkamphvac”، الذي ينصح باستخدام بعض النباتات المنزلية التي تساعد علي التخلص من  الناموس، والابتعاد عن المبيدات الحشرية التي تضر بالبيئة وبالصحة العامة، فتعرف على خمس نباتات منزلية تساعد في التخلص من الناموس.
طرد الناموس والحشرات
طرد الناموس والحشرات

علي قائمة هذه النباتات نبات النعناع فهو واحد من أفضل النباتات الفعالة في طرد الناموس وإبعاده، وكذلك يقوم  بإبعاد الذباب عن البيت، وهو نبات له العديد من الاستخدامات الكثيرة، كما يتميز أيضاً أنه نبات منزلي من السهل رعايته دون الحاجة للكثير من المجهود والعناء.

كيفية طرد الناموس والحشرات

ونبات اللافندر فهو نبات شكله مميز ورائحته جذابة وله طابع رومانسي الذي يعطيه للمكان، كما يعد اللافندر له قدرة كبيرة في مقاومة الناموس، حيث يجعله خاملاً ويبعده عن المكان، ومن الممكن  كذلك فرك البشرة بأوراق اللافندر لان أوراقة تحتوي علي زيوت تغزي البشرة وترطبها، كما أن له رائحة جميلة يبتعد عنها الناموس.

طرد الناموس والحشرات
طرد الناموس والحشرات

ونبات المريمية يعتبر من أكثر النباتات التي تقاوم الناموس كنبتة خضراء، ويمكن استخدام هذا النبات بعد تجفيف أوراقة، وذلك من خلال حرق هذه الأوراق المريمية الجافة، لأن لها دخان عطري الذي يبعد الحشرات وخاصةً الناموس.

نبات الريحان من الممكن الاستفادة منه كنبتة منزلية تطرد الناموس والذباب بفاعلية كبيرة، وذلك من خلال استخراج الزيوت الأساسية منه، فيتم استخدامها كرذاذ لطرد الناموس.

ويعتبر نبات الجيرانيوم المزهر واحدًا من أفضل الخيارات الفعالة لطرد الناموس، فضلاً عن شكله الجميل حين تتفتح الأزهار الملونة على الإناء، حيث يتميز هذا النبات بأنه لا يحتاج الكثير من الماء، ويفضل عند القيام بريه سقى التربة مباشرةً دون تبليل الأوراق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.