التخطي إلى المحتوى
التموين تقرر طرح كمامات قماشية على البطاقات التموينية وتعلن موعد وآليات تنفيذ ذلك القرار
توزيع الكمامات عبر وزارة التموين

مع بدء اتخاذ الدولة للأجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى وباء كورونا في مصر منذ منتصف شهر مارس الماضي، ووصولاً إلى اعلان الحكومة عن خطة التعايش مع وباء كورونا، حيث ألزمت الحكومة المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات وإلا سيتم تطبيق العقوبة المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء الاخير والتي تتضمن دفع غرامة مالية قدرها 4000 جنيه عن الممتنعيين عن ارتداء الكمامة حيث انها تساهم في الحفاظ على صحة المواطنين وتحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

التموين تقرر طرح كمامات قماشية على البطاقات التموينية:-

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين سوف تقوم بطرح كمامات قماشية على البطاقات التموينية، مشيراً إلى أنه سوف يتم توفير 40 مليون كمامة قماشية واقية ومستدامة للمواطنين على البطاقات التموينية.

آليات وموعد توزيع الكمامات القماشية على المواطنين على البطاقات التموينية:-

أضاف وزير التموين بأن المرحلة الأولي من توزيع الكمامات القماشية سوف تبدأ أولاً بتوريد 12 مليون كمامة وذلك قبل شهر يوليو المقبل، ثم توريد ال 28 مليون كمامة الباقية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، على أن يتم توزيع الكمامات على كافة محافظات الجمهورية وفقاً لعدد البطاقات التموينية بكل محافظة وسيتم صرف عدد 2 كمامة فقط لكل بطاقة تموينية.

وأضاف وزير التموين بأن توزيع الكمامات على المواطنين من خلال البطاقات التموينية سيكون ضمن السلع المتاحة لهم على نظام صرف السلع المتاحة على البطاقات التموينية.

وأكد وزير التموين بأن توفير الكمامات للمواطنين في الوقت الحالي أصبح ضرورة ملحة وأنه يجب على وزارة التموين توفيرها لجميع المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية.

التموين تقرر طرح كمامات قماشية على البطاقات التموينية وتعلن موعد وآليات تنفيذ ذلك القرار 1 التموين تقرر طرح كمامات قماشية على البطاقات التموينية وتعلن موعد وآليات تنفيذ ذلك القرار 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.