التخطي إلى المحتوى
التموين تقرر صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أما وأن أصبحت الكمامة ضرورة ملحة للحفاظ على حياة المواطنين خلال الفترة الحالية للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، وسعي الحكومة المصرية الحثيث للحفاظ على الصحة العامة وتوفير سبل الوقاية من الفيروس التاجي، فقد وجه الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بالعمل على توفير الكمامات الواقية على البطاقات التموينية.

رسمياً: الكمامات القماشية على البطاقات التموينية

حيث أكد وزير التموين، على ضرورة توفير المستلزمات الواقية لفيروس كورونا، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى توفير عدد 40 مليون كمامة قماشية مستدامة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

التموين تقرر طرح الكمامات القماش على البطاقات التموينية
التموين تقرر طرح الكمامات القماش على البطاقات التموينية

وأضاف المصيلحي، أنه تم التعاقد على توريد 12 مليون كمامة قبل شهر يوليو القادم، وذلك كمرحلة أولى، على أن يتم توريد الكمية الباقية والبالغ عددها 28 مليون قطعة على دفعات خلال شهري يوليو وأغسطس القادمين، وأضاف الوزير أنه سيتم العمل على توزيعها على جميع محافظات الجمهورية على البطاقات التموينية، لافتاً أنه سيتم صرف قطعتين لكل بطاقة تموينية كحد أقصى.

عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية

وأضافت وزارة التموين، أنه تم الاتفاق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير كافة الكمية المطلوبة من الكمامات القماشية والقيام بتغليف كل كمامة على حده، على أن يتم السداد من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وخصماً على حساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

التموين تقرر طرح الكمامات القماش على البطاقات التموينية
التموين تقرر طرح الكمامات القماش على البطاقات التموينية

وتقوم شركات الجملة بالاستلام بمخازنها ومطابقة الكميات مع الجهة الموردة، كما يتولى مركز نظم المعلومات بالوزارة بالتنسيق مع شركات البطاقات الذكية بالعمل على إدراج الكمامة ضمن السلع الأساسية، وإنشاء نظام يسمح بتكويد الكمامات على البطاقات التموينية.

كما أعلنت التموين أنه سيتم توزيع الكمامات القماشية على البقالين التموينين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية بناء على متوسط البطاقات التموينية خلال الـ 3 شهور الأخيرة.

وكان مجلس الوزراء، قد قرر منتصف شهر مايو الماضي، وفي إطار خطة التعايش مع فيروس كورونا، وفي ضوء عدم وضوح المدى الزمنى لانتهاء تلك الأزمة، فرض ارتداء الكمامة على جميع المواطنين بالأماكن العامة ووسائل المواصلات الجماعية وفرض عقوبة مالية لا تزيد عن 4 ألاف جنيه في حالة المخالفة بعدم ارتدائها، وذلك للمحافظة على صحة المواطنين والحد من انتشار عدوى كورونا.

التموين تقرر صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية 1التموين تقرر صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.