الصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديو

الصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديو
الصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديوالصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديو

أعلن الدكتور “حسام حسني” رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، أن مصر تقوم بعمل الكثير من الأبحاث من أجل التوصل إلى لقاح مناسب لكورونا، وأضاف أن جميع الأبحاث في الراحل السريرية، واكد أن السيطرة على اللقاح يتم من خلال ثلاثة مراحل وهم (  محاولة الحد من انتشار الفيروس المستجد، والحصول على الدواء الشافي من أجل القضاء على هذا الوباء ومن ثم المصل المستخدم)، وذلك للقضاء على الفيروس الذي بات منتشرا بشكل كبير في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم.

الصحة تعلن عن طرح علاج لفيروس كورونا خلال أسابيع

وأكد الدكتور”حسام حسني” من خلال لقاءه عبر سكايب في برنامج “هذا الصباح” والذي يتم إذاعته على قناة “إكسترا نيوز” أن الذي سيستخدم لعلاج كورونا يمكننا القول أنه اقترب إنتاجه، مؤكدا أن هذا اللقاح سيكسب الإنسان مناعة لكي لا يصاب بفيروس كورونا مرة أخرى.

الصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديو
الصحة تُعلن عن علاج محدد لفيروس كورونا خلال أسابيع وموعد طرح اللقاح .. فيديو

وتابع رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة أنه في نهاية العام الجاري سيتم طرح اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وأكد أنه سيكون لدينا علاج محدد للفيروس المستجد خلال أسابيع قليلة، كما أوضح أن هذا العلاج سيتم من خلال بعض البروتوكولات العلاجية، والتي يتم فيها استخدام عدة أدوية فعالة تجاه الفيروس، وتابع مؤكدا أنه سيتم اكتشاف دواء فعال للفيروس خلال أسابيع قليلة.

وتابع “حسني” حديثة مطمئنا المصريين أنه يتم حاليا إجراء أبحاث مستمرة لدراسة فيروس كوفيد 19، وعرفة كيفية مواجهته، ولفت أنه سيتم استخدام دواء واحد لعلاج كورونا بدلا من كل تلك البروتوكولات، ناصحا المواطنين بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات التي فرضتها الوزارة، كاستخدام الكمامات الوقائية والمطهرات  وغسل اليدين بشكل مستمر، ومحاولة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، تجنبا للإصابة بالفيروس وحرصا على حياة المواطنين.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تسعى جاهدة لمحاولة التصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك عن طريق اتباع كافة الإرشادات التي تعلنها منظمة الصحة العالمية، وتقوم الوزارة برفع جميع استعداداتها في كافة محافظات مصر، حيث قامت بتخصيص كلا من الخطين الساخنين “105”وط15335″ لتلقي كافة الاستفسارات من قبل المواطنين حول تداعيات الفيروس المستجد.