الصحة تعلن تسجيل أعلى معدل يومي للأصابة والوفيات بسبب كورونا

الصحة تعلن تسجيل أعلى معدل يومي للأصابة والوفيات بسبب كورونا
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن التقرير اليومي بالاصابات والوفيات الناجمة عن وباء كورونا في مصر، حيث شهد اليوم السبت 13 يونيو 2020 أعلي معدل للأصابات اليومية وبلغ عدد من تم تسجيلهم اليوم نحو 1677 مصاب بعد أن ثبت من نتائج التحاليل المعملية لهم بالايجابية، كذلك فقد شهد اليوم أعلي معدل يومي تم تسجيله بالوفيات حيث أنه ولأول مرة يصل عدد الوفيات اليومي بسبب وباء كورونا إلى 62 حالة وفاة وهو أعلى معدل يومي للوفيات.

تقرير وزارة الصحة اليوم السبت 13 يونيو 2020 بشأن كورونا في مصر:-

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأنه تم اليوم السبت 13 يونيو 2020 تسجيل نحو 1677 إصابة جديدة بوباء كورونا في مصر ليرتفع اجمالي أعداد المصابين بوباء كورونا في مصر حتى اليوم إلى 42980 حالة.

كذلك فقد شهد اليوم أيضاً خروج 421 من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع أجمالي اعداد المتعافين من وباء كورونا في مصر إلى 12919 تحولت نتائج التحاليل المعملية من الايجابية إلى السلبية، خرج منهم عدد 11529 حالة من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وبلغ عدد الوفيات اليوم نحو 62 حالة وفاة ليرتفع جملة اعداد الوفيات إلى 1484 حالة وفاة.

من جهة اخرى فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان بأن هناك 3 محافظات سجلت اعلى معدل اصابات بفيروس كورونا في مصر وهي محافظات القاهر الكبري (القاهرة، الجيزة، القليوبية) بينما جاء محافظات مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء أقل محافظات في تسجيل عدد الاصابات بوباء كورونا.

وطالبات وزارة الصحة المواطنين بضرورة التباعد الاجتماعي وخاصة في المحافظات ذات الاعلي معدل اصابات بوباء كورونا.

الصحة تعلن تسجيل أعلى معدل يومي للأصابة والوفيات بسبب كورونا 1