رئيس لجنة مكافحة الكورونا يكشف عن موعد ظهور “العلاج” في مصر

رئيس لجنة مكافحة الكورونا يكشف عن موعد ظهور “العلاج” في مصر
علاج فيروس كورونا في مصر

كشف الدكتور “حسام حسني” رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا” والتابعة لوزارة الصحة المصرية عن موعد ظهور علاج فيروس كورونا المستجد داخل مصر، مؤكدًا بأن الوصول إلى العلاج قد أصبح أمر قريب للغاية على حد وصفه.

موعد ظهور علاج كورونا في مصر

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج “الجمعة في مصر”، قال الدكتور حسام حسني بخصوص موعد ظهور علاج فيروس كورونا في مصر: “كافة الدراسات التي تجري في مصر خلال الوقت الحالي تعد مبشرة للغاية، ومن المتوقع أن يتم التوصل لنتائج مؤكدة خلال أسابيع قليلة”.

وأوضح رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بأن مصر تعمل في مجال البحث العلمي على عدد كبير من العقارات، ولكن الوزارة لن تعلن عن أسماء تلك الأدوية إلا بعد التأكد من أنها فعالة وأمنة على حياة المرضي وذلك لن يحدث إلا بعد نهاية كافة التجارب والدراسات العلمية بشكل نهائي.

حسام حسني: نتعلم كل يوم شيء جديد عن الكورونا

وختم الدكتور حسام حسني تصريحاته قائلًا بأن مصر تتعلم كل يوم شيء جديد عن وباء كورونا، وحتى مع تزايد أعداد المصابين بشكل كبير وملفت في الفترة الأخيرة، إلا إن وزارة الصحة المصرية تحاول بكل جهد السيطرة على الوضع واكتشاف علاج فعال لفيروس كورونا خلال أسابيع من الآن.

يذكر بأن وزارة الصحة المصرية كانت قد طالبت من كل المواطنين عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة المحافظة على تعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة ومحاولة تقليل الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة من أجل أن تنجح الجهود في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء الجمهورية.