زيادة أعداد المتعافين من فيروس كورونا وهل الأوضاع تتجه للاستقرار مسئول بالصحة يجيب.. بالفيديو

زيادة أعداد المتعافين من فيروس كورونا وهل الأوضاع تتجه للاستقرار مسئول بالصحة يجيب.. بالفيديو
فيروس كورونا

قال مدير الشؤون الوقائية بوزارة الصحة  الدكتور “محمد عبد الفتاح”، خلال مداخلة هاتفية في لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع علي قناه “ام بي سي مصر” الفضائية، أن أعداد المتعافين من الفيروس تتزايد في مصر، نتيجة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها، بالإضافة إلى الانحسار المجتمعي للفيروس الذي يحدث الآن.

انحسار تدريجي لفيروس كورونا

وأضاف أيضاً “عبد الفتاح”  إننا لن نستطيع تحديد الاستقرار والثبات في إصابات فيروس كورونا إلا بعد مرور أسبوع، لافتاً إلي أنه خلال الثلاثة أو الأربعة  أيام القادمة، سوف يتم تحديد مستوى الإصابات بفيروس كورونا، وأكد أن الاستقرار الذي يحدث الآن في الحالات هو استقرار نسبي.
فيروس كورونا
فيروس كورونا
وأكد علي أن هناك زيادة في الوعي المجتمعي والتزام واضح  من المواطنين بارتداء الكمامات، ونتمنى زيادته هذا الوعي لتخفيف أعداد الإصابات، وأن بعد انتهاء شهر رمضان والعيد وجدنا أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات، مشيراً إلى أن عدد المتعافين قد وصل إلي 11 ألف وهذا مؤشر إيجابي، والعلاج بالبلازما نجح بحمد الله بنسبة 90% من شفاء الحالات التي تم تجربته عليهم ، ولكن العلاج بالبلازما له اشتراطات يجب أن تتوافر في المتعافي والمريض.

العلاج بالبلازما وارتفاع نسبة الشفاء

كما شدد علي أنه يجب نأخذ بنصائح منظمة الصحة العالمية كجزء استرشادي، ولكن لدينا كوادر وكفاءات علمية وتجربتنا خاصة، مشيراً إلي أن نسبة انتقال العدوي مازال قائماً.
فيروس كورونا
فيروس كورونا

وجدير بالذكر أن شركة “دايوونج الكورية الجنوبية” للأدوية قد أعلنت بالأمس الثلاثاء، أن هناك عقار يسمي “نيكلوساميد” وهو مضاد للطفيليات،قضي على فيروس كورونا  في رئة حيوانات ونسبة الشفاء كبيرة، خلال تجارب قد أجرتها الشركة.

كما أوضحت الشركة أن نسبة نجاح هذا الدواء التجريبي المضاد للفيروسات، فقد نجح بنسبة 100% وقضى تماماً على المرض في أنسجة رئة حيوان النمس، وعالج الالتهابات الموجودة.