توقعات تنسيق الثانوي العام 2020 وأهم البدائل الحديثة لها

توقعات تنسيق الثانوي العام 2020 وأهم البدائل الحديثة لها
تنسيق الثانوية العامة 2020

تعمل مديريات التربية والتعليم الآن في كافة محافظات مصر على تحديد تنسيق الثانوي العام 2020 عقب الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية في المحافظات، ومن المتوقع أن ترتفع درجات القبول في المدارس الثانوية العامة هذا العام بالمقارنة بالأعوام الماضية، نظراً لارتفاع أعداد الناجحين بالصف الثالث الإعدادي والحصول على مجموع مرتفع بسبب الحصول على الدرجات النهائية في الفصل الدراسي الثاني لكل من قدم بحث إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سواء أكان بحثاً ورقي أم بحثاً إلكتروني على منصة إدمودو.

توقعات تنسيق الثانوي العام 2020

ونقدم فيما يلي توقعات تنسيق الثانوي العام  مع توضيح لأهم البدائل التي يمكن لأولياء الأمور التقديم فيها، بالإضافة إلى الإجابة عن بعض التساؤلات الهامة منها كيف يتم تحديد تنسيق الثانوية العامة للطلاب الذين حصلوا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي؟

تنسيق الثانوي العام 2020
تنسيق الثانوي العام

 كيف يتم تنسيق الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية؟

يتم تنسيق الثانوي العام 2020 عن طريق مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب في الصف الثالث الإعدادي، كما يتم مراجعة عدد المقاعد المتاحة في مدارس الثانوية العامة، بالإضافة إلى مراجعة أعداد الطلاب الذين تخرجوا من الثانوية العامة وعدد الطلبة والطالبات المطلوب تسكينهم بالصف الأول الثانوي بحسب عدد المقاعد الشاغرة في الفصول.
يتوقع أن يرتفع تنسيق الثانوية العامة هذا العام عن الأعوام الماضية بدرجات تتراوح ما بين 10 إلى 15 درجة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية،  وحصول عدداً كبيراًَ من الطلبة والطالبات على الدرجات النهائية.
تنسيق الثانوية العامة 2020
تنسيق الثانوي العام 2020

بدائل الثانوية العامة

تتوافر عدداً من المدارس التي يمكن لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية التقديم فيها في حالة عدم تمكنهم من اللحاق بتنسيق الثانوية العامة ومن أهم البدائل التي يمكن التقديم فيها.

  1. التعليم الفني.
  2. التعليم الثانوي العام في المدارس الخاصة.
  3. الدبلومة الأمريكية.
  4. مدارس المتفوقين.
  5. فصول الخدمات.
  6. مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  7. مدارس التمريض.
  8. المدارس الثانوية العسكرية.