وزير التربية والتعليم يكشف خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021

وزير التربية والتعليم يكشف خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

اجتمع  مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمناقشة كيفية التعامل مع العام الدراسي القادم في ظل أزمة أزمة “كورونا” “كوفيد-19”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات  بتولي اهتماماً واضحاً بالتعليم الإلكتروني، والتوسع في منظومة التعليم عن بعد.

وأشار مدبولي إلى أن هناك مقترحات وأفكاراً كثيرة لتطوير التعليم الإلكتروني؛ بهدف منع حدوث التزاحم والاختلاط بين الطلاب، خاصة في ظل استمرار أزمة “كورونا”.

خطة العام الدراسي الجديد

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأدوات والوسائل المطروحة من قبل الوزارة للتعامل من خلالها مع تداعيات أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وخطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021 في ظل استمرار هذه الأزمة.

في البداية أوضح “شوقي” أن الوزارة لديها المكتبة الرقمية “https://study.ekb.eg/“، التي تحتوى على مناهج رقمية تفاعلية تتضمن المناهج الخاصة بالصفوف الدراسية من “KG1” حتى “G12″، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف “شوقي” إلى أن الوزارة تمتلك أيضاً منصة تعليم وفصول افتراضية تضم جميع مدارس الجمهورية، مسجل عليها 13.5 مليون طالب، و1.3 مليون معلم، إلى جانب مليون ولي أمر، وتستخدم هذه المنصة للتواصل الاجتماعي والعلمي، كما يتم من خلالها استلام المشروعات البحثية من مختلف الطلاب والتلاميذ.

وزير التربية والتعليم يكشف خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021 1
وكشف “شوقي”  أن هناك خاصية إجراء “بث مباشر” لجميع الدروس المتعلقة بمناهج الصفوف من “G9” إلى “G12″، إلى جانب إجراء امتحانات إلكترونية وصل عددها إلى نحو 10.42 مليون امتحان لطلاب صفوف “G10″ و”G11” ( الصفين الأول والثاني الثانوي)، والذين قدر عددهم بنحو 1.1 مليون طالب، وتضمن ذلك أكثر من 250 مليون سؤال، فضلاً عن وجود منصة مراجعات إلكترونية لطلاب صف “G12” (الصف الثالث الثانوي)، وكذا إتاحة نُظم إدارة التعلم “LMS” لطلاب الصفوف من “G10” الصف الأول الثانوي حتى “G12” الصف الثالث الثانوي.