تفاصيل بيان مركز الأزهر العالمي للفتوي بشأن لعبة بابجي pubg

تفاصيل بيان مركز الأزهر العالمي للفتوي بشأن لعبة بابجي pubg

وجه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، اليوم تحذير شديد  من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشباب، وخاصة لعبة «بابجي pubg» بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم، بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة.

أسباب التحذير من لعبة بابجي pubg

وأصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بيان صحفي اليوم الخميس يوضح أن هذا الأمر شديد الخطر، وله تأثير كبير على نفوس الشباب والنشء من أبنائنا الذين يمثلون غالبية جمهور هذه اللعبة.

وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكتروني أن لجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعة أو دفع مضرة ولو في واقع إلكتروني إفتراضي ترفيهي، ووصف المركز هذا الأمر  بأنه يشوش عقيدته في الله خالقه سبحانه، ويهون في نفسه عبادة غيره ولو كان حجرا لا يضر ولا ينفع.

وشدد المركز على حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تلك التي تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، أو تدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهان المقدسات أو عنف أو كراهية أو إرهاب أو إيذاء النفس أو الغير.

نصائح الأزهر لأولياء الأمور بسبب بابجي pubg

تفاصيل بيان مركز الأزهر العالمي للفتوي بشأن لعبة بابجي pubg 7

وناشد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بأولياء الأمور والجهات التثقيفية والتعليمية والإعلامية بيان خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسلوكي، وضرورة  تحصين  أبنائهم من خطر هذه الألعاب.

وطالب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من أولياء الأمور الحرص على متابعة الأبناء بصفة مستمرة على مدار الساعة، ومراقبة تطبيقات هواتفهم، وعدم تركها بين أيديهم لفترات طويلة، والتشجيع الدائم للشباب على ما يقدمونه من أعمال إيجابية ولو كانت بسيطة من وجهة نظر الآباء، والتنبيه على مخاطر استخدام الآلات الحادة التى يمكن أن تصيب الإنسان بأضرار جسدية في نفسه أو الآخرين.