رسميا.. التعليم تعلن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 والضوابط والاجراءات المنظمة لها

رسميا.. التعليم تعلن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 والضوابط والاجراءات المنظمة لها
التقديم للصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اتاحة التقديم لأولياء الأمور الراغبين في الحاق أبناؤهم في المدارس الرسمية في الفترة من الأول من شهر يونيو الجاري وحتى 30 يونيو، ثم التقدم بالاوراق المطلوبة بعد انتهاء فترة التقديم الالكتروني بداية من شهر يوليو المقبل وحتى نهايته.

رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية:-

يمكن الان لجميع أولياء الامور التقدم الكترونيا لالحاق ابناؤهم بالصف الأول الابتدائي عبر موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، حيث أن التسجيل الالكتروني يكون من خلال شهادة ميلاد الطفل المميكنه، حيث يقوم ولي الأمر بإدخال الرقم القومي للتلميذ ثم اختيار النوع ثم اختيار المحافظة ثم المديرية ثم الادارة ثم المدرسة، وفى حالة تعثر ولي الأمر عن التسجيل الالكتروني للتلميذ، يتوجه بنفسه إلى المدرسة الراغب الحاق نجله بها ومعه شهادة ميلاد الطفل المميكنه وصورة بطاقة ولي الأمر وعن طريق وحدة المعلومات  بالمدرسة سوف يتم تسجيل طلب الالتحاق.

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأنه بعد أنتهاء فترة التقديم الالكتروني ستقوم وحدة المعلومات  بالمدارس بطباعة كشوف المتقدمين الكترونياً، ثم تسجيلها للجنة المختصة التي ستقوم بالاجراءات الخاصة بقبول التلاميذ وفقاً للقواعد والاجراءات المنظمة لذلك، حيث سيتم قبول وفحص ملفات المتقدمين في الفترة من 1 يوليو 2020 وحتى 31 يوليو 2020.

بعد ذلك ستقوم المدرسة بتحديد عدد المتقدمين الذين ستقبلهم المدرسة وذلك بعد احتساب من سيتم قبولهم اجبارياً من فصول رياض الاطفال والذين سوف يتم تصعيدهم للصف الأول الابتدائي.

المنشور المنظم لعملية بدء التقديم بالصف الأول الابتدائي بجميع انحاء الجمهورية:-

رسميا.. التعليم تعلن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 والضوابط والاجراءات المنظمة لها 7 رسميا.. التعليم تعلن رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 والضوابط والاجراءات المنظمة لها 8