التخطي إلى المحتوى
شروط التحويل بين المدارس 2020| اجراءات التحويل| ونموذج طلب التحويل
شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل

من أكثر القرارات التي يتخذها أولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي هو التحويل بين المدارس، سواء من الرسمية إلى الخاصة، أو من الرسمية إلى رسمية أخرى، ومن أهم الأسباب في الرغبة في التحويل هو بُعد المدرسة عن سكن الطالب، والتي يمكن أن تكون في إدارة تعليمية أخرى تبعد كثيرا عن محل السكن، أو رغبة ولي الامر نقل ابنه إلى مدرسة طفله الآخر ليكونا معًا، أو النقل من مدرسة باحدى المحافظات إلى محافظة أخرى، وغيرها من الأسباب، وقد أقرّت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط والشروط التي تنظم تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة سنقوم بتوضيحها وأيضا سنعرض لكم نموذج طلب تحويل طالب بين المدارس الرسمية.

موعد التحويل بين المدارس 2020

يبحث أولياء أمور الطلاب عن موعد بدء التحويلات إلى المدارس، وقد قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التحويلات كما في كل عام، ليكون في الأول من شهر يوليو، لجميع المراحل التعليمية بين جميع المدارس، ومن خلال مقالنا سنتعرف على شروط طلبات التحويلات، وكذلك نموذج طلب تحويل طالب بين المدارس الرسمية.

شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل
شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل

هناك عدة شروط منظمة لعملية التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية، وقد حددتها وزارة التربية والتعليم في نقاط محددة لتحويل الطلاب من مدرسة إلى أخرى قبل بداية العام الدراسي الجديد، ونستعرضها لكم متابعينا حتى تتمكنوا من معرفة جميع الاجراءات والشروط قبل قيامكم بالتحويل.

شروط وقواعد تقديم المدارس اليابانية 2020 خطوات التسجيل ورابط التقديم على بوابة المدارس اليابانية

شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل
شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل

شروط التحويل بين المدارس 2020

  1. يبدأ قبول طلبات التحويلات في 1 يوليو المقبل ويستمر حتى 15 من أغسطس، وتقوم الادارات والمديريات التعليمية في كل محافظة بمسئولية تحويل الطلاب في أي مرحلة تعليمية، ويتم الاعلان عن النتيجة في المدارس قبل بداية العام الدراسي بوقت كافٍ.
  2.  يقدم ولي الأمر نموذج طلب التحويل إلى المدرسة التي يرغب في التحويل إليها مباشرة لأي مرحلة أو نوعية تعليمية، وضرورة وضع طابع نقابة المهن التعليمية على الطلب، وارفاق الأوراق المطلوبة للتحويل.
  3.  تسجل المدرسة طلبات التحويلات برقم مسلسل فى سجل خاص، وتقدم لولي الأمر إيصالًا بالاستلام موضحا به رقم القيد فى السجل.
  4.  لايسمح بقبول أي طلبات جديدة بعد غلق باب التقدم.
  5. تشكِّل المدرسة لجنة لفحص طلبات التحويلات، ويجب توافر الشروط المطلوبة في التحويل، ومن ثَمّ يتم ترتيبها من الأكبر سنًّا إلى الأصغر سنًّا، وتقبل الطلبات وفقا للكثافة المسموح بها في المدارس.
  6. ترسل كشوفات التحويلات إلى المديرية أو الإدارة التعليمية؛ ليتم اعتمادها، ثم يتم الإعلان عن نتائج التحويلات في لوحة الإعلانات بكل مدرسة، وذلك خلال (15) يومًا من اعتمادها.
  7. يتم التحويل بين مدرسة لأخرى بدون مناظرة السن، ولكن يشترط فقط سماح الكثافة، طالما أن الطالب مقيدًا بالفعل في الصف الأول الابتدائي، وفقًا للقانون.
  8.  فى حالة إذا وُجد نزاع بين الأم والأب، فيتم الالتزام بأحكام المادة رقم (54) من قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم (126) لسنة 2008، عند الرغبة في التحويل.
  9. يستثنى من موعد التحويل عدد من الحالات معينة منها، حدوث حالة وفاة ولي الأمر، أو ظرف حدوث نقل إدارى لولي الأمر من محافظة إلى أخرى، مع تقديم مايثبت ذلك بشهادة رسمية، أو حدوث كـــارثة للأسرة.

مصروفات المدارس اليابانية

نموذج طلب تحويل بين المدارس

يمكن لولي الأمر تحميل نموذج طلب التحويل المرفق أدناه على جهازه ثم ملء البيانات بخط اليد، أو يمكنه تحميل النموذج بصيغة ال “بي دي اف” من بوابة الحكومة المصرية من هنا ثم التعديل عليه بواسطة برنامج تحويل صيغة ال “بي دي اف” إلى وورد لسهولة الكتابة عليه باستخدام الكومبيوتر.

شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل
شروط التحويل بين المدارس 2020 ونموذج طلب التحويل

شروط التحويل بين المدارس 2020| اجراءات التحويل| ونموذج طلب التحويل 1

اجراءات التحويل 2020

من يرغب في تحويل طفله من مدرسة إلى أخرى فعليه اتباع الاجراءات الخاصة بالتحويلات وهي كالتالي:

  1. تقديم طلب على الموقع الالكتروني من هنا
  2. كتابة الرغبات.
  3. اطبع الاستمارة.
  4. التوجه للمدرسة التي تستقبل طلبات التحويلات.
الأوراق المطلوبة للتحويل بين المدارس
  1. صورة من بطاقة ولي الأمر.
  2. صورة من شهادة الميلاد.
  3. وصل مياه أو كهرباء أو غاز حديث.
  4. بيان طالب.
  5. حوالة بريدية بإسم الطالب
  6. بيان قيد لأخ الطالب من مدرسته يفيد بقيده على نفس المدرسة، في حالة الرغبة في ضم الإخوة.
  7. صورة من عقد الشقة، إذا كان سبب النقل هو لقرب السكن.
اجراءات ما بعد الموافقة على التحويل

بعد الموافقة على التحويل يقوم ولي أمر الطالب بسحب الملف ولا يجوز للأم سحب الملف، ولكن يمكن للجد من ناحية الأب أو العم، ويمكن للأم سحب الملف في حالة انفصالها عن الأب ويجب تقديم حكم بالولاية التعليمية، ثم يتم تسليم الملف للمدرسة المرغوب في التحويل إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.