بعد ارتفاع الحالات بالمنوفية.. الصحة تخصص 80% من أّسرة المستشفيات بالمحافظة لمصابي كورونا

بعد ارتفاع الحالات بالمنوفية.. الصحة تخصص 80% من أّسرة المستشفيات بالمحافظة لمصابي كورونا
عزل قرى بمحافظة المنوفية

بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وعزل قريتين جزئياً بمحافظة المنوفية أمس، وجهت وزارة الصحة والسكان جميع المستشفيات بالمراكز والمدن داخل نطاق المحافظة إلى تخصيص جميع الأّسرة بالمستشفيات إلى استقبال الحالات التي ثبت إيجابتها بفيروس كورونا، والحالات التي يشتبه بإصابتها وتظهر عليها الأعراض المرضية، عدا نسبة 10% من تلك الأّسرة فيتم تخصيصها للحالات الطارئة.

الصحة توجه بتخصيص 80% من أّسرة مستشفيات المنوفية لحالات كورونا

حيث صدرت إشارة عاجلة من مكتب وكيل وزارة الصحة بالمنوفية لمديري المستشفيات جاء نصه:

«نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والازدياد في عدد الحالات يتم تخصيص جميع أسرة المستشفى إلى أسرة عزل للحالات الإيجابية والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، ما عدا 10% من أّسرة المستشفى فتخصص لحالات الطوارئ».

الصحة توجه بتخصيص 80% من الأسرة لحالات كورونا بالمنوفية
الصحة توجه بتخصيص 80% من الأسرة لحالات كورونا بالمنوفية

وكان المتحدث الرسمي باسم محافظة المنوفية، معتز حجازي، قد أعلن عن عزل قريتي شنتنا الحجر وكفر السنابسة التابعتين لمركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتاً أنه تم فرض الحظر على القريتين لمدة أسبوع وعدم السماح للأهالي بالاختلاط أو الخروج من منازلهم وغلق جميع مداخل ومخارج القريتين.

عزل قريتين بمحافظة المنوفية

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء أمس الجمعة 29 مايو، عن تسجيل 1289 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة، ليرتفع عدد إجمالي الحالات المصابة إلى 22082 حالة، من بينهم 5511 حالة تماثلت للشفاء التام وخرجت من مستشفيات العزل الصحي، بالإضافة إلى 879 حالة وفاة جراء المرض.

الصحة توجه بتخصيص 80% من الأسرة لحالات كورونا بالمنوفية
عزل قرى بمحافظة المنوفية

وأضافت وزارة الصحة، أنها ستواصل رفع درجات الاستعداد القصوى بمختلف المحافظات لمواجهة أزمة كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمحاصرة المرض وعدم انتشاره بين المواطنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد اتخذ عدداً من القرارت الاحترازية والوقائية الأسبوع قبل الماضي ضمن خطة التعايش مع أزمة كورونا، والتي سيبدأ تطبيقها من اليوم ولمدة 15 يوماً، والتي كان من بينها فرض حظر على حركة وتنقل المواطنين بالطرقات العامة من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، بالإضافة لإلزام جميع المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية في الأماكن والمواصلات العامة وأماكن التجمعات.