لماذا أوصى نقيب أطباء بني سويف بتشريح جثمانه إذا توفي بكورونا؟

لماذا أوصى نقيب أطباء بني سويف بتشريح جثمانه إذا توفي بكورونا؟

أوصى الدكتور مصطفى هارون، نقيب أطباء بني سويف، بتشريح جثمانه إذا حدث وتم 0 استشهاده بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

أسباب وصية نقيب أطباء بني سويف

لماذا أوصى نقيب أطباء بني سويف بتشريح جثمانه إذا توفي بكورونا؟ 7

وأوضح نقيب أطباء بني سويف خلال حوار صحفي أجرته معه جريدة “المصري اليوم” أنه أوصى بهذا الأمر  لمعرفة سبب الوفاة لأنه لم يتم تشريح جثة واحدة توفيت بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن، لأن كورونا يختلف من دولة لأخرى.

وكشف نقيب أطباء بني سويف أن أكبر التحديات التي واجهت محافظته في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” هي الشائعات المغرضة والتهويل ومهاجمة الطاقم الطبى، وتحديدا بعد ظهور أول حالة وفاة في المحافظة لمريض مصاب بكورونا بإحدى قرى المحافظة.

ووجه نقيب أطباء بني سويف اتهام إلى وزارة الصحة بالتقاعس  مشيرًا أنهم جانبهم الصواب في عدم إرسال أي لجنة لمعرفة  حجم المشكلات الموجودة بالمستشفى التخصصى، كما أن الوزارة أعلنت عن اختيار تلك المستشفى  لعزل مصابي كورونا، لكنها عدلت عن القرار فجأة بحجة إعادة دراسته.

وتابع أنه فور ظهور الحالات  المصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظته  تشكلت لجنة أزمة ضمت أطباء من التخدير والرعاية والعنايات الطبية والأزهر والأجهزة الأمنية لدعم باقي الأطباء على خط المواجهة مع المرض وتقديم كل سبل المساعدة.

وندد نقيب أطباء بني سويف بالحملة التي تكونت ضده وترأسها المذيع محمد ناصر، وعمل على ترويج الشائعات بعدم وجود كمامات وقفازات ونقص في المستلزمات الطبية وعدم وجود تواصل بين الأطباء ومديرية الصحة.