الحكومة تقرر وقف تراخيص البناء بـ4 محافظات وكل المدن الكبرى

الحكومة تقرر وقف تراخيص البناء بـ4 محافظات وكل المدن الكبرى

قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين 25 مايو، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

وشدد قرار وزير التنمية المحلية على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر  قادمة.

وجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه الحكومة المصرية برئاسة دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، في وقت سابق أثناء  افتتاح مشروع “بشاير الخير 3” الخميس الماضي، بوقف أي أعمال بناء خاصة في محافظة القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنها اتخذت قرارات منع البناء بالمحافظات والتعامل الصارم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات، في إطار الدراسات الجارية لإعادة صياغة الحركة المرورية بمختلف المحافظات لتقييم ومواجهة مشكلة التكدسات وندرة الجراجات وساحات الانتظار، وارتفاع الكثافات السكانية الناجمة عن بناء العقارات بارتفاعات كبيرة وعدد وحدات سكنية كثيفة.

وشددت الداخلية في البيان الصادر عنها بأن جميع الأجهزة المعنية في الوزارة ستعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لإنفاذ القرار والتعامل الجاد والصارم مع المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية.