حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ومصر تتأثر بكتله هوائية قادمة من جنوب اوروبا

حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ومصر تتأثر بكتله هوائية قادمة من جنوب اوروبا

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بياناً بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ليوم الاثنين الموافق 25 مايو 2020، حيث من المتوقع أن يسود طقس لطيف ومعتدل على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوب الصعيد خلال النهار، مائل للبرودة ليلاً على كافة انحاء الجمهورية، وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي والذي يقوم بجلب كتلة هوائية من جنوب أوروبا مما يسهم في اعتدال اعتدال حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم الاثنين 25 مايو 2020:-

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يسود طقس الاثنين 25 مايو 2020، طقس لطيف على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وسرعة الرياح معتدله قد تنشط احياناً، أما على شمال الصعيد فإن حالة الطقس السائدة هو طقس متدل ورياح معتدلة تنشط في بعض الاحيان، يكون مائل للحرارة في جنوب الصعيد خلال النهار، مائل للبرودة ليلاً على كافة انحاء الجهورية.

ومن الظواهر الجوية المميزة لطقس الاثنين هو حدوث نشاط للرياح في جنوب سيناء وهذا النشاط للرياح يكون مثير للأتربة  في بعض المناطق هناك، وينتج عن ذلك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على كلاً من خليج السويس والبحر الأحمر.

وبصفة عامة فإن اعتدال حالة الطقس هذه الايام يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي والذي ينقل معه كتلة هوائية قادمة من جنوب اوروبا.

حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ومصر تتأثر بكتله هوائية قادمة من جنوب اوروبا 7