التخطي إلى المحتوى
متابعة آخر أخبار إضراب أمناء الشرطة على مستوى الجمهورية

دخل أمناء الشرطة منذ صباح اليوم في إضراب مفتوح، بجميع المحافظات، وذلك تلبية لدعوة نادي أمناء الشرطة، الدعوة التي جاءت نتيجة إلقاء القبض على أحد أمناء الشرطة العاملين بمطار القاهرة.

متابعة آخر أخبار إضراب أمناء الشرطة على مستوى الجمهورية

آخر تحديث 1/5/2014 @ 14:00

إنهاء إضراب أمناء الشرطة

أنهى أمناء الشرطة المضربون عن العمل جميع مظاهر الإضراب، بجميع المحافظات بعد الإفراج عن عبد الحميد درويش، سكرتير عام نادي أمناء الشرطة، و ذلك وفقا للبيان الذي أصدره النادي منذ قليل، وجاء فيه:

 “أثبتم أنكم الأعلون بفضل الله، فهنيئا لكم على تماسككم وترابطكم كالبنيان المرصوص، إذا تداعى زميل بأقصى ربوع مصر زمجرت له الدقهلية وكشرت عن أنيابها ولو كره الحاقدون، وأفضل تعظيم وأفضل تحية على مساندتكم ودعمكم ورسائلكم التي أوصلتموها اليوم جيدا”

تفاصيل القبض علي أمين الشرطة بالمطار، ترجع لقيام إحدى السائحات بتحرير محضر يتهم أمين الشرطة، بالتحرش بها باللفظ، وقيامه بحركات بذيئة، الأمر الذي دفع السلطات الأمنية بالمطار لإلقاء القبض علي المتهم، مما أثار حفيظة زملائه من أمناء الشرطة الذين يعملون بمطار القاهرة، و دخولهم في إعتصام مفتوح بالمطار، وإضراب عن العمل حتى الإفراج عن زميلهم.

من مساعي وزارة الداخلية الرامية لفض الإعتصام، توجه كلا من مساعد وزير الداخلية للمنافذ اللواء محمد وهبة، و مساعد الوزير للأفراد اللواء عادل رفعت، إلى مطار القاهرة لعقد إجتماع مع مدير أمن المطار وقيادات المطار الأمنية، للتوصل إلى حلول تنهي إعتصام الأمناء، خاصة مع إنضمام أعضاء من إئتلاف أمناء الشرطة للإعتصام.

بيان نادي أمناء الشرطة

أعلن نادي أمناء الشرطة في بيان نشر اليوم، عن تعرض الإجتماع الذي عقده اليوم عبد الحميد درويش سكرتير عام النادي، لإطلاق قنابل الغاز من قبل الأمن المركزي، و تعرض عبد الحميد للضرب قبل إلقاء القبض عليه تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه و إحضاره، و طالب البيان بالإفراج عن درويش قبل إتخاذ إجراءات تصعيدية تتمثل في الإضراب الشامل و المفتوح علي مستوي الجمهورية.

من ناحية أخرى نرصد لكم إستجابة أمناء الشرطة على مستوى الجمهورية، للدعوة التي وجهها نادي أمناء الشرطة، بإعلان الإضراب المفتوح بكل المحافظات، حتى الإستجابة لمطالب المحتجين بالإفراج عن زميلهم المتهم بالتحرش و التحريض على الإضراب و إيقاف العمل بمطار القاهرة.

محافظة الدقهلية

تسبب إضراب أمناء شرطة النجدة و المرور بالمنصورة في إرتباك مروري بجميع شوارع المدينة، مما دفع اللواء حسن عبد الحي مدير أمن الدقهلية بتشكيل لجنة متابعة للوقوف على آخر تطورات الإضراب.

محافظة بني سويف

قام أمناء و أفراد الشرطة بغلق مديرية أمن بني سويف الجديدة، و أستولوا على الطبنجة الخاصة بأحد ضباط الشرطة الذي حاول فض الإعتصام، بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، قبل أن يسيطر الأمناء على الموقف، و من ناحية أخرى أمر مدير الأمن بفتح تحقيق في الواقعة.

محافظة أسيوط

وصلت مسيرة لأمناء الشرطة داخل مديرية أمن أسيوط، والتي إنطلقت من قسم ثان أسيوط تنديدا بالمعاملة السيئة التي يتعامل بها ضباط الشرطة مع الأمناء و الأفراد، بالإضافة إلى حادثة اليوم التي تسببت في ثورة أمناء الشرطة اليوم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.