التخطي إلى المحتوى
غلق لأكشاك الشواء بالصين مكافحة للتلوث

أوضحت وسائل اعلام محلية يوم الاربعاء ان السلطات في العاصمة الصينية بكين ، تبدى حذرا شديدا من مستويات التلوث في الغلاف الجوي، وستقوم بملاحقة أكشاك الشواء التي كانت مصدرا لأنبعاث  الدخان اعتبارا من  يوم غد الأول من أيار / مايو ، وذلك في خطوة تهدف إلى الحد من تلوث الهواء والمحافظة على السلامة الغذائية

و هذه الخطوة من شأنها أن تسبب ضررا لأكشاك بيع الكباب، التي تحظى بشعبية كبيرة فى العاصمة بكين ، حيث يقوم سكان العاصمة بكين بالجلوس تنزها في أيام الصيف الحارة على الجداول التي  تمت أقامتها على الأرصفة ويعتمدون على تلك الأكشاك لطهو طعامهم في الشوارع.

ان هذا الحظر سيكون لها تأثير فوري لأنه سيطبق في يوم عطلة العمال غدا، وذكرت وكالة تشاينا نيوز سيرفيس المملوكة للدولة على موقعها على شبكة الانترنيت ، أن تطبيق هذه الأحكام والقوانين الجديدة أيضا إلى المتاجر التي تقوم بتقديم أطباق السمك البارد و والهدف من وراء هذه الاحكام هو الحفاظ على السلامة الغذائية.

وذكر التقرير أن جميع الأطباق الشعبية، سواء أطباق الشواء من أطباق اللحوم والدجاج أو الخضار الباردة لا ينبغي أن يتم أعدادها أو طهوها في الهواء الطلق.

وأسفرت سنوات من النمو الاقتصادي غير المنضبط للمشاكل البيئية في الصين، والتلوث هو السبب الرئيسي لأستياء الرأي العام . وركزت حكومة بكين ‘ علىإعطاء الأولوية لمعالجة أسباب التلوث.

وسببت سنوات من النمو الاقتصادي غير المنضبط فى حدوث مشاكل بيئية في الصين، والتلوث هو من الاسباب الرئيسية أو بالأحرى هو السبب الرئيسى  لاستياء الرأي العام، وقالت حكومة بكين إنها ستعطى تعطي الأولوية لمعالجة أسباب المؤدية ألى التلوث .

قد يهمك أيضًا

التعليقات