حالة الطقس في مصر خلال الثلاثة أيام القادمة ارتفاع في الحرارة وأمطار وسيول متوقعة

حالة الطقس في مصر خلال الثلاثة أيام القادمة ارتفاع في الحرارة وأمطار وسيول متوقعة
حالة الطقس في مصر الأيام الثلاثة القادمة

يتابع المجتمع المصري حالة الطقس في مصر بصورة يومية وذلك للاستعداد وأخذ الحيطة لأي أمطار أو ارتفاع أو انخفاض في درجات الحرارة. لذلك نوافيكم بآخر أخبار الطقس ودرجات الحرارة بصورة يومية. وإليكم تقرير اليوم: حيث قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الاثنين وسبعين ساعة المقبلة سيشهد ارتفاع متدرج لدرجة الحرارة، حتى تصل درجة الحرارة في مصر نحو 40 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة الموافق 15 مايو 2020

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 15 مايو 2020 سيكون حار على كل من الوجه البحري، والعاصمة القاهرة، مع هبوب رياح نشطة، مع وجود طقس معتدل على سواحل مصر الشمالية، مع نشاط في الرياح أيضًا على بعض الأماكن. بينما يكون الطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، مع وجود رياح نشطة أحيانًا. أما في المساء فحالة الطقس لطيفة على القاهرة والوجه البحري مائرة للبرودة على سواحل مصر الشمالية، ولطيف على شمال الصعيد، وطقس معتدل على الجنوب.

أماكن سقوط الأمطار في مصر اليوم الجمعة 15 مايو 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار على مدد متقطعة اليوم حيث تكون خفيفة على القاهرة نحو 30 بالمائة تقريبًا. وأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ما بين خمسين إلى ستين بالمائة تقريبًا.

والسبب وراء هذا المطر المتفرق وفق ما قاله خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن مصر متأثرة بامتداد مرتفع جوي يتمركز في غرب البحر المتوسط، ويتأثر جنوب مصر بامتداد منخفض السودان.

كما يتوقع أن يشهد البحر المتوسط حالة خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فمتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع موج من متر ونصف إلى مترين ورياح سطحية شمالية غربية.

ومتوقع أن تكون القاهرة درجة الحرارة العظمى فيها 36 والصغرى 20 ودرجة الحرارة العظمى في الاسكندرية 29 ودرجة الحرارة الصغرى 19، وفي قنا درجة الحرارة العظمى 41 ودرجة الحرارة الصغرى 23 ومدينة أسوان درجة الحرارة العظمى 42 ودرجة الحرارة الصغرى 25.

حالة الطقس السبت في مصر 16 مايو 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في مصر السبت شديد الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى، وعلى محافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوبه. وتميل درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ودرجة الحرارة تكون حارة على جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع نزول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أماكن متفرقة، ورعدية أحيانًا على القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة رعدية أحيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد.  مع هبوب رياح معتدلة نشطة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وخليج السويس أحيانًا، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما ستكون الرياح نشطة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة في مصر السبت 15 مايو 2020

متوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة الكبرى غدًا السبت 40 العظمى و23 الصغرى، وفي محافظات الوجه البحري 39 العظمى و 22 الصغرى، وفي السواحل الشمالية الغربية 30 الصغرى، و 21 العظمى، وفي السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء العظمى 30 و الصغرى 21 وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 العظمى و 23 الصغرى، وفي شمال الصعيد 41 العظمى و 25 درجة الحرارة الصغرى، وفي جنوب الصعيد درجة الحرارة العظمى 43ة و 27 درجة الحرارة الصغرى.

حالة الطقس في مصر الأحد 17 مايو 2020 وفق هيئة الأرصاد الجوية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الأحد سيكون شديد الحرارة في الساعات النهارية على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد وشماله، ويكون الطقس مائل لحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وطقس حار على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

حالة الطقس في مصر خلال الـ 3 أيام المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة واحتمالية هبوط المطر
حالة الطقس في مصر خلال الـ 3 أيام المقبلة ارتفاع في درجات الحرارة واحتمالية هبوط المطر

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن ينزل مطر الخفيف على أماكن متفرقة على سواحل مصر الشمالية الغربية، ومطر خفيف إلى متوسط، وتكون أمطار رعدية على بعض الأماكن في الوجه البحري، وأمطار متوسطة على بعض الأماكن وسيول في جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب وشمال الصعيد. ومتوقع أن تكون الرياح معتدلة على أغلب الأماكن ونشطة أحيانًا على القاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الصعيد.

درجة الحرارة في مصر الأحد 17 مايو 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة في القاهرة الكبرى العظمى 42 والصغرى 25 أما على محافظات الوجه البحري فمتوقع أن تكون العظمى 42 والصغرى 23 وفي السواحل الشمالية الغربية متوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 32 ودرجة الحرارة الصغرى 21، وفي سواحل مصر الشمالية الشرقية ووسط سيناء متوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 21 أما في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فمتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 23 وفي شمال الصعيد العظمى 42 والصغرى 25 وفي جنوب الصعيد 43 العظمى والصغرى 27 درجة مئوية.

ما هو الأفضل الذهب أم الدولار أم العقار في استثمار أموالك المدخرة