طرق الوقاية من فيروس ” كورونا” بعد ظهور أول أصابة فى مصر

طرق الوقاية من فيروس ” كورونا” بعد ظهور أول أصابة فى مصر

فيروس  كورونا هو فيروس خطير يصيب الأنسان وقد ينهى حياتة حيث أودى بحياة نصف الحالات التى تمت أصابتها بالمرض ، تم أكتشاف المرض فى  شهر أبريل من عام 2012 ويصيب بالتحديد الجهاز التنفسى فى الجسد ويصاحبه أعراض صعوبة التنفس والسعال وأرتفاع فى درجة حرارة الجسد والألتهاب الحاد فى الرئتين كما أدى فى بعض الحالات إلى الأصابة بفشل كلوى كما أعلنت منظمة الصحة العالمية .

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن المرض يتم أنتقاله من شخص مريض لأخر سليم ، كما ذكرت أنه لم يتم التعرف على الوسيلة التى ينتقل بها المرض سواء كان عن طريق العطس أو الأختلاط البدنى بين الأفراد أو البيئة المتواجد بها المريض ولكن تنصح المنظمة بالأبتعاد الكامل عن بيئة المتواجد بها المريض .

كما أوضحت المنظمة أن  فى بعض الأحيان يصُعب التعرف على فيروس كورونا وذلك فى بداية المرض لأن الأعراض تكون خفيفة ولكن نصحت بأتخاذ جميع الأحتياطات اللازمة بالنسبة للعاملين فى مجالات الرعاية الصحية بالنسبة للمرضى وذلك أى كان التشخيص الذى تم بشأنهم .

كما وجهت المنظمة الحديث لجميع المستشفيات بأتخاذ حالات الوقاية القصوى لأى مريض يظهر أعراض أصابه بمرض فى الجهاز التنفسى وذلك لأحتواء المرض وعدم أنتشاره ، كما أعلنت بعدم وجود لقاح لهذا الفيروس حتى الأن .

أعلنت وزارة الصحة المصرية بأكتشاف أول حالة فى مصر فى مطار القاهرة لشاب يعمل بالسعودية وتم أتباع اللازم من حجر صحى فى المطار ونقل الحالة المصابة إلى مستشفى الحميات بالعباسية .