سعر الدولار اليوم الأربعاء 22-7-2020

شهد سعر الدولار استقرارًا  في أغلب البنوك مقابل الجنيه، في مستهل  تعاملات اليوم الأربعاء الموافق  22 يوليو 2020.

وجاء الاستقرار الحالي في سعر الدولار في جمهورية مصر العربية، بالتزامن مع استعداد  الحكومة المصرية لطرح صكوك وسندات خضراء.

ويذكر أن سعر  الدولار شهد انخفاض  أمام الجنيه خلال الـ20 يوما الماضية بمقدار 23 – 25 قرشا، وفسر خبراء الاقتصاد هذا الأمر بسبب بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة.

كما رجح خبراء الاقتصاد تراجع سعر الدولار لعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، بالإضافة إلى تشغيل المصانع مره أخرى مما أدى إلى هبوط الدولار بهذا القدر.

ويذكر أن الجنيه “العملة المصرية” حافظت على استقرارها بشكل كبير خلال الفترة الماضية رغم الضغوط الاقتصادية التي تواجهها البلاد على مصادرها من الدولار والعملات الأجنبية في ظل التأثير السلبي لتفشي فيروس كورونا.

ويتوقع خبراء الاقتصاد استقرار سعر الدولار خلال الفترة الجارية، نظرا لعديد من الأسباب أبرزها انخفاض الطلب على الدولار، نظرًا لتراجع الوارادات خلال الشهور الماضية، والتوقع بانعدامها خلال الشهور المقبلة فى ظل انتشار كورونا.

وجدير بالذكر أن البنوك المصرية أعلنت تغيير مواعيد العمل بجميع فروعها على مستوى الجمهورية، اعتبارا من يوم الأربعاء 25 مارس، وأصبحت مواعيد عمل البنوك من الساعة 9:30 صباحا إلى 1:30 ظهراً، في ضوء الإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 22-7-2020 2

ويذكر أن الاقتصاد العالمي يمر بظروف خطرة  في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي أدت إلى زعزعة استقرار الأسواق العالمية، وتسببت في ارتفاع قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية العالمية الأخرى في  أسابيع بسيطة.

ويذكر أن استثمارات الأجانب شهدت هبوط في أذون الخزانة بقيم ضخمة حيث أظهرت تقارير البنك المركزي الشهرية أن استثمارات الأجانبة في أذون الخزانة فقدت نحو 10.42 مليار دولار خلال شهر مارس الماضي، نتيجة أزمة انتشار فيروس كورونا.

سعر الدولار اليوم

آخر تحديث: منذ ثانية واحدة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.