كيف يمكنك علاج نفسك من كورونا في بداية ظهور الأعراض في المنزل

كيف يمكنك علاج نفسك من كورونا في بداية ظهور الأعراض في المنزل
كيف يمكنك علاج نفسك من كورونا في بداية ظهور الأعراض في المنزل

كثير من الأبحاث ذكرت أن العديد من مصابي كورونا يمكن علاجهم من داخل المنزل في بداية ظهور الأعراض ودون التوجه إلى أي مستشفيات، وبالفعل نقلت صحيفة ذا صن البريطانية عن مجموعة من الأطباء البريطانيين أن الكثير بالفعل تم شفاؤه من داخل المنزل بإتباع مجموعة من الخطوات، ولكن في البداية يجب أن تعلم ما هي الأعراض الأساسية والتي ستظهر عليك في البداية، وهي السعال الجاف وارتفاع في درجات الحرارة وضيق في التنفس والشعور بالتعب والإرهاق.

حافظ على رطوبة الجسم للعلاج من كورونا

يجب أن تُحافظ على رطوبة جسمك وذلك من خلال شرب لترين من المياه يوميًا على أقل تقدير ويمكنك اكتشاف إذا كانت تلك الكمية كافية أم أنك تحتاج لكميات أكبر، وذلك من خلال ملاحظة لون البول فإذا كان فاتحاً أو مصفرًا، فذلك جيد أما إذا تحول للون البرتقالي الداكن فهذا مؤشر على أن جسمك ما زال في حاجة لمزيد من شرب الماء، وركز أيضًا على شرب الحساء بدون ملح أو سكر فهذا يساعد الجسم على امتصاصه.

كيف يمكنك علاج نفسك من كورونا في بداية ظهور الأعراض في المنزل

تناول الباراسيتامول

إن الباراسيتامول من المسكنات الجيدة لتخفيف الأعراض والتقليل منها وأنها الأفضل على الإطلاق، حيث أن بعض المسكنات الأخرى تعمل على زيادة الأعراض من خلال تأثيرها على جهاز المناعة مما يجعل الفيروس ينتشر في الجسم أكثر.

الراحة التامة

من ضمن الأمور التي تعمل على مقاومة فيروس كورونا هي الراحة التامة، والبعد عن أي نشاط يعمل على إرهاق الجسد فخذ قسط مناسب من النوم حتى تُجدد نشاط جسدك.

راقب الأعراض

إذا زادت الأعراض بأن تشعر بضغط على الصدر، وتزداد الصعوبة بالتنفس وعدم القدرة على الاستيقاظ وتحول لون الوجه إلى اللون الأزرق فيجب عليك فورًا طلب مساعدة طبية فورية.

العزل الذاتي

إذا شعرت بأعراض فيروس كورونا فيجب عليك عزل نفسك ذاتيًا بعيدًا عن بقية أفراد الأسرة وذلك بالمعيشة في غرفة جيدة التهوية لها نافذة على الشارع، وألا تخرج منها إلا للضرورة القصوى ويُفضل عدم استخدام حمام مشترك مع بقية أفراد الأسرة والبعد عن الدخول للمطبخ وأن يتم وضع الطعام لك على باب الغرفة وتقوم أنت بأخذه.