تعرف على تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية القيصرية بالمحلة بسبب كورونا

تعرف على تفاصيل عزل 500 أسرة في قرية القيصرية بالمحلة بسبب كورونا

فرضت الحكومة العزل الصحي المنزلي لأكثر من 500 أسرة بقرية القيصرية بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة 8 مايو ، بعد ظهور أكثر من 13 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في القرية.

وبدأت الأجهزة التفيذية في تطبيق العزل اليوم على  قرية القيصرية تنفيذا لتوجيهات محافظ الغربية،  إلى الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزاره الصحة بالتنسيق مع رؤوساء مجالس المدن والأحياء.

وأعلن اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بدء انتشار فرق مكافحة العدوى والتثقيف لفحص كافة المخالطين للأسر الحالات المصابة بالقرية اليوم الجمعة الموافق 8 مايو.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس الموافق 7 مايو، عن خروج 72 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1887 حالة حتى أمس.

كما أعلنت وزارة الصحة أن  عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 متعافيًا، وذلك حتى امس الخميس الموافق 7 مايو.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الخميس أنه تم تسجيل 393 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إلى وفاة 13 حالة جديدة.