الكويت تعلن حظر شامل في البلاد بداية من الأحد حتى 30 مايو

الكويت تعلن حظر شامل في البلاد بداية من الأحد حتى 30 مايو

أفادت جريدة القبس الإلكتروني الكويتية أن مجلس الوزراء الكويتي  فرض حظر شامل للتجول في جميع أرجاء البلاد على أن يدخل حيز التنفيذ بدءًا من الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل الموافق 10 مايو  حتى السبت الموافق 30 مايو.

يأتي مجلس الوزراء الكويتي  ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم في تغريدة نشرها عبر حساب مركز التواصل الحكومي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الجمعة الموافق 8 مايو إن القرار جاء بناء على توصيات الصحية في البلاد.
وجدير بالذكر أن الكويت سجلت  اليوم الجمعة الموافق 8 مايو 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالات في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 47 حالة.
كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة الموافق 8 مايو شفاء 85 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2466 حالة.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.