رئيس الوزراء يعلن تمديد حظر التجول الليلي حتى نهاية رمضان

رئيس الوزراء يعلن تمديد حظر التجول الليلي حتى نهاية رمضان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء تمديد حظر التجول الليلي حتى نهاية شهر رمضان المبارك، بنفس المواعيد من 9 مساء إلى 6 صباحا حتى نهاية رمضان  لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى، لمتابعة عدد من الملفات، وإعلان موقف حظر التجوال خلال المدة المتبقية من شهر رمضان، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”.

وأكد رئيس الوزراء،  أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات التي تقدر عليها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وأن الدولة كانت حريصة على تأخير تفشى المرض وهو ما دفعها لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة .
وأشار مدبولي إلى أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن في نطاق السيطرة.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس أن الحكومة ستقر قبل نهاية شهر رمضان كافة الإجراءات التي سيتم إتباعها مع فرض عقوبات لأى مخالفة لهذه الإجراءات .

وفي سياق متصل  كشف مدبولي أن الدولة تبذل الجهود اللازمة من جانب كافة أجهزة الدولة المعنية، لعودة العالقين المصريين فى الخارج، وخاصة ان هناك  تنسيق مستمر بين الوزارات والجهات المعنية فى هذا الشأن.
وكشف مدبولي   أن اليومين الماضيين فقط شهدا عودة ما يزيد على 1100 مواطنين مصريين من الكويت، وأن هناك ترتيبات كثيرة يتم تنفيذها سواء بتجهيز أماكن العزل الصحي، أو تجهيز الفرق الطبية التي تشرف على هذه المجموعات في أماكن متفرقة، وكذا الإعاشة الكاملة لهم والتنقلات.