حلمي النمنم في تصريح صادم لقناة “TEN”| مصر بها ملايين الملحدين ومئات الآلاف طلبوا التحول عن الإسلام

حلمي النمنم في تصريح صادم لقناة “TEN”| مصر بها ملايين الملحدين ومئات الآلاف طلبوا التحول عن الإسلام
"بالفيديو" النمنم لقناة "TEN" وعلى مسؤوليته| مصر بها ملايين الملحدين ومئات الآلاف طلبوا التحول عن الإسلام

قام وزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم خلال لقاء له مع الإعلامي عمرو عبد الحميد على قناة “تن” الفضائية وبرنامج “رأي عام” بالإدلاء ببعض التصريحات، التي اعتبرها البعض صادمة، نظراً لأنه ذكر أعداداً غير متوقعة عن الملحدين في مصر.

وقال حلمي النمنم في تصريحاته أن أعداد الملحدين في مصر تقدر بالملايين، مضيفاً أن هناك مئات الآلاف طلبوا التحول من الإسلام إلى ديانات أخرى، وحينما سأله المذيع عن مصادره، أرجعه إلى جريدة الأهرام العربي والتي نشرت تقريراً لها حول الإلحاد في مصر، وأكد له الإعلامي عمرو عبد الحميد أن هذه التصريحات على مسؤوليته.

وطالب وزير الثقافة الأسبق بضرورة قيام مصر بدراسة هذه الظواهر وكيف حدث هذا الأمر، وأشار إلى دور الأزهر الشريف في هذا الشأن، مضيفاً أنه من هنا يأتي دور الأزهر والذي وصفه بأنه بالغ الأهمية.

اقرأ أيضًا

وأشار حلمي النمنم إلى أن فرض حالة القداسة على أي مؤسسة من المؤسسات سوف يؤدي إلى ضياعها وهدمها، مطالباً بدعم مؤسسة الأزهر للحفاظ عليها، والقيام بدور أكبر مما تقوم به الآن، وتطرق إلى المطالبة بتجديد الفكر والخطاب الديني منذ 2014.

وأشار إلى أن مصر بحاجة إلى فتح باب الإجتهاد لوجود جماعات إرهابية ومتشددة، وذلك من خلال التطوير العلمي والفقهي، ثم تحدث عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قائلاً “على عيني ورأسي” ولكن يجب أن يكون هناك دور أكبر لهذه المؤسسة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Z9OnvzxaJKI&feature=emb_title