أسعار الذهب  اليوم الأربعاء 6-5-2020

أسعار الذهب  اليوم الأربعاء 6-5-2020

استقرت أسعار الذهب  اليوم الأربعاء 6-5-2020 فى مصر في بداية تعاملات اليوم في سوق الصاغة، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة استقرار سعر الخام عالمياً، حيث سجل الجرام عيار 21 الأكثر انتشارًا ومبيعًا، نحو 742 جنيهًا.

ويذكر أن أسعار الذهب قد انخفضت أمس الثلاثاء الموافق  5 مايو، حيث انتشرت تحركات من جانب بعض الدول لتخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا، على مخاوف بشأن تدهور العلاقات بين واشنطن وبكين وخفضت الإقبال على الذهب.

ويذكر أن الذهب يشهد تذبذب كبير  صعودا وهبوطا على مدار الأيام الماضية؛ بسبب تذبذب سعر النفط واستقرار الدولار بالاضافة إلى القرارات الدولية المؤثرة على الاقتصاد العالمي وجائحة كورونا وتأثيرها على العالم كله.

وجدير بالذكر أن المعدن الأصفر من أكثر الوسائل الآمنة التي قد يلجأ إليها البعض في كل العالم؛ وذلك من أجل الحفاظ على المدخرات الشخصية، كما يقدم أيضًا على المعدن النفيس الكثيرون من محبي التزين  بالتحديد المقبلين على الزواج حديثًا.

ويحكم المعدن الأصفر 3 قواعد  في مصر، هي  العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية.

ويذكر أن العمل في محلات المجوهرات يبدأ يوميا من الساعة 10 صباحا إلي الساعة 5 مساء، والإجازه الأسبوعيه يوم الأحد في أغلب الأسواق بمحافظات جمهورية مصر العربية، بعد انتهاء القرار الخاص بغلقها يومي الجمعة والسبت، الذي كان ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويقدم موقع “مصر فايف” سعر الذهب اليوم من خلال جدول يوضح آخر أسعار الذهب في الأسواق المصرية بعياراته المختلفة  وما يطرأ على سعر الذهب من تغيرات في أسعار الذهب ، وكل مايستجد في سوق الذهب بشكل لحظي.

[gold_prices]