تقرير وزارة الصحة اليوم عن أعداد المصابين بكورونا في مصر وحالات الوفاة

تقرير وزارة الصحة اليوم عن أعداد المصابين بكورونا في مصر وحالات الوفاة
تقرير وزارة الصحة اليوم عن عداد كورونا في مصر

تخرج وزارة الصحة المصرية بتقريرها اليومي عن عداد فيروس كورونا (كوفيد-19) في مصر. ولكن خلال الأسابيع القليلة الماضية قد ازداد أعداد الإصابة والوفاة بشكل ملحوظ عن المعدل الذي شهدته البلاد في بداية الأزمة خلال شهر مارس الماضي. ومن هنا جاءت تحذيرات مجلس الوزراء بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية المعلنة حكوميا. وضرورة التزام جميع المصريين بحالة حظر التجوال المعلنة. ولكن في الوقت ذاته يعزى هذا التزايد في الأعداد نظرا لتهاون المواطنين مع إجراءات التباعد الاجتماعي وقوة وسرعة الفيروس التاجي في انتشاره.

تقرير وزارة الصحة بعداد كورونا اليوم
تقرير وزارة الصحة بعداد كورونا اليوم

أعلنت الوزارة اليوم الثلاثاء عن خروج 98 من مصابين كوفيد-19 من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وقد كان من بينهم أجنبي. وذلك بعد تلقيهم للعناية الطبية والعلاج وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وبذلك يرتفع معدل أعداد الشفاء من هذا الفيروس ليصل اليوم إلى نحو 1730 حالة تعافي.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد -المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ومستشار وزيرة الصحة- أن عدد الحالات التي تم تحول نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية للإصابة بالفيروس التاجي قد ارتفع ليصبح 2224 حالة. وأضاف أنه تم تسجيل 388 حالة إصابة جديدة بالفيروس والتي أثبتت التحاليل إيجابيتها للإصابة، فضلا عن وفاة 16 حالة وفقا لإجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة.

إحصاء وزارة الصحة المصرية للعدد الكلي لعداد فيروس كورونا حتى الآن

هذا وأشار مجاهد إلى أنه يتم إخضاع الحالات التي يثبتت إصابتها للعزل الطبي والاجراءات الاحترازية والوقائية المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية. وأشار إىل أن العدد الإجمالي لأعداد الإصابة بمصر حتى الآن هو 7201 حالة إصابة، و452 حالة وفاة بالفيروس التاجي. لافتا إلى تمام شفاء 1730 حالة.

تقرير وزارة الصحة اليوم عن أعداد المصابين بكورونا في مصر وحالات الوفاة 1
تقرير وزارة الصحة بعداد كورونا اليوم

هذا وتستمر وزارة الصحة والسكان المصرية برفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ضد اجتياح فيروس كورونا المعلن. ومتابعة الموقف اولا بأول من حيث انتشاره. فضلا عن اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية. فضلا عن التذكيرر بتخصيص الخط الساخن “105” و “15335” لتلقي مختلف استفسارات المواطنين بشان فيروس كورونا والأمراض المعدية.