إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر فى المستقبل القريب؟  ارتفاع أم انخفاض

إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر فى المستقبل القريب؟  ارتفاع أم انخفاض
أسعار الذهب في المستقبل القريب

إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر؟ هذا السؤال يتردد الآن على ألسنة الكثيرين خاصة هذه الأيام، حيث أنه مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك يتزايد الطلب على الذهب في مصر، نتيجة للقيام الكثير من المواطنين بشراء الشبكة، وهي أحد العناصر الهامة لاتمام عمليات الزواج، حيث تعد كمقدمة للزواج.

وخلال السنوات الاخيرة ومع تحرير سعر الصرف للجنيه المصري أمام الدولار، أرتفعت أسعار الذهب في مصر ارتفاعاً غير مسبوق وتخطي سعر جرام الذهب للعيار 21 الأكثر شهرة في مصر نحو 700 جنيه، وهذا أدي إلى بلا شك إلى انخفاض الطلب على الذهب في السوق المصري، وبدأت الاسر المقبلة على الزواج تفكر في أن يقوم العريس بشراء أشياء أخرى لتكون بديلة عن الذهب الذي ارتفع سعره ارتفاعاً غير مسبوقاً، أدي إلى تزايد معاناة الشباب في اتمام عملية الزواج.

إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر؟  ارتفاع أم انخفاض خلال الفترة المقبلة.

إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر فى المستقبل القريب؟  ارتفاع أم انخفاض 1

يقول هاني جيد رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن التوقعات الخاصة بمستقبل أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ، هو الارتفاع في الاسعار لعدة أسباب أبرزها نتيجة الاضطرابات التي تشهدها الاسواق بسبب تفشى وباء كورونا المستجد، حيث أدي ذلك إلى رفع سعر أوقية الذهب فى السوق العالمي إلى 1700 دولار وهو سعر مرتفع.

وأشار رئيس شعبة الذهب بان هناك ارتباط بين سعر الذهب والبورصات والانشطة الاقتصادية وأن أية تحركات لسعر اوقية الذهب في الاسواق العالمية يؤثر بشكل كبير في سعر الذهب في السوق المحلي المصري، وهذا التحرك في سعر الذهب يكون في حدود ما بين 20 إلى 40 دولار، مما يؤثر بنسبة 2% في سعر الذهب في الاسواق المحلية.

ويتوقع رئيس شعبة الذهب باستمرار الارتفاع في سعر الذهب خلال المستقبل القريب بسبب ارتفاع سعر الذهب في الاسواق العالمية، ولكن فى حالة ظهور علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد، فإن ذلك سيؤدي إلى حدوث تراجع في سعر الذهب عالمياً وهو ما يؤدي إلى انخفاضه محلياً.

ولمعرفة سعر الذهب يوميا تفضل بالدخول علي الرابط التالي: misr5.com/gold-prices .