التخطي إلى المحتوى
نسخ النصوص من الصور وملفات الـ PDF
freeocr3

كم من مره أردت أن تنسخ نص من صوره ولم تستطيع لأن الصور لا تقبل النسخ ؟ كم من أردت نسخ نص من ملف PDF ولم تستطيع لأن الملف محمي ضد النسخ ؟ .

freeocr3

كثيرا ما نشاهد صورا علي مواقع التواصل الاجتماعي وبها عبارات جميله تستحق الأحتفاظ بها ولكن المشكله تكمن في أنك لا تستطيع نسخ تلك العبارات من الصور , وربما كانت الكلمات كثيره ولا تمتلك الوقت لنقلها ولا تريد الإحتفاظ بالصوره لأنك فقط تريد الكلمات لأستخدامها في شئ ما . وكذلك مع ملفات الPDF المحميه ضد النسخ , بالطبع من حق مؤلف الملف او الكتاب الاحتفاظ بحقوق النسخ ولكن ماذا إن أردت الكلمات لإستخدام خاص ؟

اليوم لمستخدمي ويندوز فقط أصبح النسخ متاح من الصور وملفات الPDF بكل سهوله حيث انه بعد تحميل البرنامج يقوم المستخدم بتحديد نوع الملف المراد تحويله الي نص ويقوم البرنامج بإستخراج النصوص منه وتستطيع نسخه بسهوله تامه ويسر.

وننوه الي ان هذه العمليه تسمي بOCR وهي تكنولوجيا حديثه تسمح للمستخدم بتحويل النصوص من علي الصور الي نصوص يمكن نسخها , ونذكر ان هناك إضافه متاحه لجوجل كروم تقوم بنفس العمل ولكنها ضعيفه جدا مع النصوص العربيه ولا تدعم النص العربي بالكامل وعند أستخدامها ستواجه الكثير من المشكلات في عملية التحويل لذلك أفضل الإستعانه ببرنامج Free OCR المجاني بالكامل لنسخ النصوص من الصور وملفات الـPDF

متطلبات تشغيل البرنامج كما يلي

Capture

تحميل برنامج Free OCR

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.