رسميًا|تعديل جديد في موعد صرف “معاشات مايو”.. تعرف على المواعيد الجديدة

رسميًا|تعديل جديد في موعد صرف “معاشات مايو”.. تعرف على المواعيد الجديدة
مواعيد صرف معاشات مايو

أكدت “نيفين القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن هناك تعديلات هامة على مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2020، وذلك من أجل أن تكون مواعيد صرف المعاشات مناسبة بشكل أكبر للمواطنين خاصة في ظل كون يوم السبت المقبل هو يوم أجازة رسمية بمناسبة عيد العمال في مصر، وهذا بجانب ضرورة أن يتم تقسيم أيام الصرف حتى تضمن الدولة عدم حدوث أي ازدحام على مكاتب البريد في كل المحافظات.

التضامن تكشف مواعيد صرف معاشات مايو 2020

أكدت الدكتورة “نيفين القباج” في تصريحاها إل كون بداية صرف معاشات شهر مايو ستكون يوم الأحد الموافق الثالث من مايو، وهذا داخل مكاتب البريد وفي منافذ الهيئة القومية للتأمينات وذلك وسط الإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس “كورونا المستجد” بين المواطنين.

وأكدت الوزيرة بأن الصرف سوف يبدأ من يوم الأحد المقبل وسوف يستمر حتى يوم 10 مايو، مطالبة من الجميع الالتزام بالموعد المحدد له طبقًا للجدول.

مواعيد صرف معاشات مايو 2020 من داخل مكاتب البريد

وأشارت الوزيرة إلى كون صرف المعاشات سوف يتم على أيام متفرقة حتى تضمن الوزارة عدم حدوث أي تجمعات من قبل المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية على مكاتب البريد، وستكون تلك المواعيد والأيام على هذا النحو التالي:

– أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل: سوف يتم الصرف لهم خلال أيام الأحد والاثنين الموافقين (3-4) من شهر مايو، وهذا من داخل كل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

– أصحاب المعاشات الأكبر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه: سوف يتم الصرف أيام “الثلاثاء والأربعاء” الموافقين (5-6) من شهر مايو.

– أصحاب المعاشات أكبر 2000 جنيه حتى 3000 جنيه: سوف يتم صرف المعاشات لهم يومي الخميس والسبت (7-9) مايو.

– أصحاب المعاشات أكبر من 3000 جنيه: سوف يتم الصرف بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 مايو.