ايلون ماسك : سبيس اكس تستطيع أن تقوم بعمل مدارات جديدة

ايلون ماسك : سبيس اكس تستطيع أن تقوم بعمل مدارات جديدة

بعد كثير من الحديث حول شركة سبيس اكس التابعة للعبقري ايلون ماسك، ولمشروعها الكبير جدًا المسمي بـ “ستارلينك الاصطناعية”، التي تظهر من الأرض وتراها بالعين المجردة، والتي تسبب مشاكل كبيرة جداً للفلكيين حيث أنهم لا يستطيعون أن يدرسوا حالة النجوم واستكمال أبحاثهم.

مما جعل ايلون ماسك يفكر في حل لهذة المشكلة، واقترح في اجتماعه مع لجنة تابعة «للأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب» أنه يمكن أن يكون هناك مدارات جديدة أعلي من مدارات اقمار ستارلينك وتكون بعيدة عن الأرض ولا تكون عائق للفلكيين .

 

سبيس اكس: فكر جديد وطموح اعلي

بعيداً عن ما نواجهه الآن من ازمة كوفيد – 19 ( كورونا )، فكرة ايلون ماسك تبدو ممتازة وتجعل العلماء يفكرون في هذا النطاق من الأبحاث وتعطي لهم آمال جديدة لحل هذة المشكلة، لذلك قال للجنة «أنا متحمس جداً لمستقبل تلسكوبات فضائية قد تكون هائلة الحجم.»، ولكن هذا أصلا في مصلحة شركته لأنها هي التي تعوق العلماء والباحثون من إجراء أبحاثهم بسبب العدد الهائل من الاقمار الصناعية التي أطلقها مؤخراً .

التداخل والبحث العلمي

يخطط ايلون ماسك لتقليل المسافات بين الأقمار الصناعية لدي مشروع ستارلينك لانها تناقض البحث العلمي، لذلك سوف يقوم بوضع مظلات تقلل من انعكاس الضوء الساقط علي الأقمار مما يجعلها غير واضحة لمن في الارض ولا يستطيع أن يراها بكل سهولة.