تعرفي على أفضل ماسكات العناية بالبشرة التي تناسب أنواعها المختلفة
تعرفي على أفضل ماسكات العناية بالبشرة التي تناسب أنواع البشرة المختلفة

تعتبر العناية بالبشرة من أهم الأولويات لدى المرأة، وأكثر البنود التي تنفق مالها عليه؛ نظرا لأسعار مستحضرات التجميل الباهظة، والتي تكون مبالغ فيها في بعض من الأحيان. ومن الأمور الشاقة كذلك أن تشتري المستحضرات التي تلائم نوع بشرتك وتحافظ عليها، فليس كل منتج جيد يكون جيدا ولطيفا للتعامل مع بشرتك وعلاجها من أية مشاكل، فإليك مجموعة من أكثر الماسكات المقترحة في مجال علاج مشكلات مختلف أنواع البشرة، ويمكنك تحضيرها بمنزلك.

ماسكات الفواكه لتكثيف العناية بالبشرة بمختلف أنواعها

  • ماسك الفراولة: ويتكون من خلط ربع كوب من عصير الفراولة مع ربع كوب من الزبادي، واتركيه على وجهك مدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر جيدا. ويعمل هذا الماسك على علاج الحبوب بشكل فعال، كما أنه مقشر جيد للبشرة الحساسة وينظف الوجه من الرؤوس السوداء، وينظف المسام بشكل فعال خاصة في حالة البشرة الدهنية.
ماسكات الفواكه لتكثيف العناية بالبشرة بمختلف أنواعها
ماسكات الفواكه لتكثيف العناية بالبشرة بمختلف أنواعها
  • ماسك الموز: اخلطي عصير موزة واحدة مع ملعقة من العسل ونقاط من عصير البرتقال أو الليمون. ثم ضعي الماسك على وجهك مدة 15 دقيقة واغسليه بالماء البارد، ثم اتبعيه بماء فاتر لأفضل النتائج في العناية بالبشرة. حيث يعمل تكرار هذا الماسك على تغذية البشرة ومنحها مظهر لامع وجذاب، وهو مفيد للغاية في علاج مشكلات البشرة الجافة.

ماسكات فعالة في مجال العناية بالبشرة

  • ماسك الاسبرين: قومي بسحق من 2-3 من حبوب الاسبرين، ثم اضيفي عليها قليل من الماء ثم قليل من العسل أو زيت جوز الهند حسب ماهو متوافر لديك. ثم ضعي الماسك  على وجهك مدة 10 دقائق حتى يجف الخليط، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر. وهو فعال في علاج البثور، ويمنع كذلك تكون التجاعيد وجفاف البشرة، وكذلك الحبوب المصاحبة للبشرة الدهنية.
ماسك الاسبرين له نتائج مذهلة في علاج مشكلات البشرة
ماسك الاسبرين له نتائج مذهلة في علاج مشكلات البشرة
  • ماسك اللبن: وهو الأمثل والأسهل بين ماسكات العناية بالبشرة المختلفة. فقط قومي بخلط ملعقة من لبن بودرة مع ملعقة من العسل، مع ملعقة من جل الصبار، ثم اتركيه على وجهك مدة 15 دقيقة، ثم اغسليه مع فرك لطيف للبشرة بماء دافئ. وهذا الماسك بالتحديد مناسب لمختلف أنواع البشرة خاصة الجافة والحساسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.