مواعيد صرف المعاشات لشهر مايو 2020

مواعيد صرف المعاشات لشهر مايو 2020

تقوم وزارة التضامن الإجتماعي، بصرف المعاشات وذلك لأصحاب البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي من ماكينات الصرف الآلي ATM، إعتباراً من يوم الجمعه الموافق 1/5/2020، وذلك ضمن جدول زمني تتبعه الوزارة للتسهيل علي المواطنين وتخفيف الإزدحام والحد من إنتشار فيروس كورونا .

جدول مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2020

  • كل من يتقاضي معاش 1000 جنيه فأقل، يمكنه صرف المعاش من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري أيام السبت والأحد الموافق 2 مايو و 3 مايو .
  • كل من يتقاضي معاش 1000 جنيه حتي 2000 جنيه، يمكنه صرف المعاش أيام الأثنين والثلاثاء الموافق 4 مايو و 5 مايو .
  • أصحاب المعاشات البالغ قيمتها أكثر من 2000 جنيه وحتي 3000 جنيه، يمكنه صرف المعاش أيام الأربعاء والخميس الموافق 6 مايو  و 7 مايو .
  • من يتقاضي معاش أكثر من 3000 جنيه، والمتخلفين عن الصرف في المواعيد السابقه يمكنهم صرف المعاش إعتباراً من يوم السبت الموافق 9 مايو .
  • صرف المعاشات التي يتم تحويلها علي البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم، يتم صرف المعاش إعتبارا من أول أيام العمل الخاصة بالبنوك وهو يوم الأحد الموافق 3 مايو .

وأكدت وزيرة التضامن الإجتماعي أنه وفقاً لخطة الدولة لمواجهة خطر إنتشار فيروس كورونا، قامت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بإتخاذ العديد من الإجراءات للإستعداد لصرف معاشات شهر مايو، بالشكل الذي يضمن سلامة وصحة المواطنين ومنع التكدس داخل منافذ مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية .

وقامت الوزارة بدورها بتوفير كافة وسائل السلامة والحماية الطبية من قفازات وأقنعة طبية ومواد مطهرة لجميع العاملين بمنافذ الصرف، بالإضافة إلي تطهير كافة المنافذ بشكل مستمر قبل البدء بعملية صرف المعاشات .