كوكب الزهرة قطعة الماس التي تزين سماء مصر وعدد من الدول العربية

كوكب الزهرة قطعة الماس التي تزين سماء مصر وعدد من الدول العربية

توقع علماء الفلك بأن يصل كوكب الزهرة إلي ذروة لمعانه اليوم، حيث وصف علماء الفلك هذا المشهد بأنه سوف يظهر وهو أكبر بثلاث أضعاف حجمه لأنه سوف يكون علي مسافة قريبة جدا من كوكب الأرض، الأمر الذي سيسمح لأي شخص في عدد من الدول برؤيته وهو يتوهج كالماس، والذي من المتوقع ظهوره مساء اليوم الأثنين الموافق 27/4/2020 .

ويعتبر كوكب الزهرة ثالث ألمع جسم في المجموعة الشمسية بعد الشمس والقمر، ولكنه مساء اليوم سوف يظهر بمظهر آخر، حيث سيكون أكثر إشراقا وتوهجاً ما يقرب من ثلاثة أضعاف، الآمر الذي تم وصفه بأنه سيكون أعظم قدر من الإضاءة لهذا الكوكب، وتعتبر تلك فرصة هامة لجميع المصورين لإلتقاط هذا المشهد الرائع .

ووصف العلماء سبب حدوث هذه الظاهرة، أنه يحدث إضاءة وتوهج كبير لكوكب الزهرة بعد 36 يوم، بعد وصول الكوكب إلي أقصي إستطالة .

الأمر الغريب أيضا أنه علي الرغم من وصف الكثير من العلماء لهذا المشهد علي أنه كالماس المتوهج في السماء، إلا أنه سوف يكون قرصه مضاءاً بنسبة 25%، وباقي جسم الكوكب سوف يكون معتم، أن الأرض سوف تكون بينه وبين الشمس، ونظرا لقرب المسافه بينه وبين الأرض اليوم سوف تحجب الأرض عنه 75% من ضوء الشمس .

كوكب الزهرة متوهج

ويستمر كوكب الزهرة في السطوع المستمر طوال هذا الأسبوع، بداية من اليوم الأثنين حتي يصبح من السهل رؤيته بالعين المجردة بعد غروب الشمس مباشرة .