رسمياً.. الاوقاف توافق على إذاعة القرآن الكريم في المساجد في المغرب والفجر وفق 3 ضوابط

رسمياً.. الاوقاف توافق على إذاعة القرآن الكريم في المساجد في المغرب والفجر وفق 3 ضوابط

مع قدوم شهر رمضان المبارك، يشعر الملايين من المواطنين الحاجه إلى المسجد، حيث أنه في أغلب الدول الاسلامية يكون هناك ازدحاماً في الصلوات داخل المساجد وخاصة في صلاة العشاء والفجر خلال شهر رمضان المبارك، حيث يحرص عدد كبير من المواطنين على أداء الصلوات الخمس داخل المسجد خلال شهر رمضان المبارك، لما ما يمثله شهر رمضان المبارك الركن الرابع من أركان الاسلام الخمس من أهمية كبرى، حيث يربط عدد كبير من الافراد ما بين الصوم والصلاة.

ضوابط إذاعة القرآن الكريم في المساجد قبل أو أثناء أو بعد صلاتي المغرب والفجر:-

أصدرت وزارة الاوقاف بياناً رسمياً بالموافقة على إذاعة القرآن الكريم من داخل المساجد فى المغرب والفجر، حيث أكدت وزارة الاوقاف بأن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها بتعليق الصلاة في المساجد وصلاة الجمع ، كان هدفه الوحيد هو الحفاظ على حياة المواطنين من تفشى وباء كورونا ويأتي في إطار الخطة الشاملة لمواجهة وباء كورونا المستجد ومنع انتشاره في مصر.

وأشارت وزارة الاوقاف بأنه بالنسبة لقرآة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والفجر فإن ذلك سيكون وفق الضوابط الآتية:-

  • أن يكون للمسجد إمام معين يقوم بتشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع ضرورة غلق المسجد بشكل تام وعدم السماح بتواجد أحد داخل المسجد غيره وقت قراءة القرآن الكريم أو قبله أو بعده طوال فترة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، وأية مخالفة لذلك سيتحملها إمام المسجد.
  • أن تكون صوتيات المسجد معدة لذلك والالتزام بما تقوم إذاعة القرآن الكريم ببثة من قرآن المغرب وقرآن الفجر ودون أية زيادة.
  • ضرورة أن يحصل إمام المسجد على موافقة كتابية من مدير المديرية وتكون معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد وحتى أخر شهر رمضان المبارك قبل القيام بأي إجراء، مع التأكيد على أن فتح المساجد سيكون لإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي الفجر والمغرب.
  • رسمياً.. الاوقاف توافق على إذاعة القرآن الكريم في المساجد في المغرب والفجر وفق 3 ضوابط 7