أين ذهبت مخلفات قرية المعتمدية بعد انتهاء فترة العزل الصحي

أين ذهبت مخلفات قرية المعتمدية بعد انتهاء فترة العزل الصحي

واصلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اجراءات غلق خلية دفن مخلفات قرية المعتمدية بالجيزة خلال فترة العزل الصحي للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وجدير بالذكر أن خلية دفن مخلفات قرية المعتمدية بالجيزة خلال فترة العزل الصحي قد سبق اعدادها بمدفن شبرامنت، وذلك بعد انتهاء فترة العزل.

عاينت لجنة من جهاز تنظيم وادارة المخلفات التابع للوزارة غلق الخلية التي كانت معدة لاستقبال مخلفات القرية، والتأكد من تغطية المخلفات بالجير الحي والرمال، للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتتابع  وزارة البيئة اجراءات التخلص الآمن من المخلفات المتولدة من المناطق التي يتم وضعها تحت العزل الصحي، منعا لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووجهت وزيرة البيئة في وقت سابق إجراء عاجل بتخصيص خلية دفن لمخلفات القرية بمدفن شبرامنت لضمان التخلص الآمن منها وعدم انتشار العدوى، وذلك بعد دخول القرية في فترة العزل الصحي لمدة ١٤ يوم نتيجة ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد بها.

ويذكر أن محافظة الجيزة أعلنت إنه في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة المواطنين تم  فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتباراً من اليوم 7 / 4 /2020 بناءاً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة اربعة عشر يوماً حفاظا عليهم وذويهم، بعد ظهور عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد .