فريق طبي صيني في بيونغ يانغ لتقديم المشورة لصحة الزعيم كيم جونج أون

فريق طبي صيني في بيونغ يانغ لتقديم المشورة لصحة الزعيم كيم جونج أون
كيم جونج أون

نشر موقع روسيا اليومي الإخباري خبراً أعلن فيه أن الصين قد قامت بإرسال وفد مكون من فريق طبي إلي بيونغ يانغ “عاصمة كوريا الشمالية”، بغرض الإستشارة الطبية لرئيس الكوري كيم جونج أون وذلك من أجل الإطمنان علي صحة الزعيم الكوري.

ووفقاً لمصادر تؤكد ان وفداً رفيع المستوى برئاسة مسؤول في قسم علاقات الحزب الشيوعي الدولي الصيني قد غادر العاصمة الصينية بكين متجهاً الي كوريا الشمالية.

حيث ذكرت “رويترز” أنها لم تتحصل علي تعليق رسمي من الحزب المعني عن سبب مغادر الوفد إلي كوريا الشمالية ولا حتي من وزارة الخارجية الصينية.

يأتي ذلك على خلفية التقارير المتناقضة حول الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية، عندما تحدثت مصادر إعلامية في كوريا الجنوبية عن تلقي علاج لأمراض القلب والأوعية الدموية هذا الشهر.

ويذكر أن موقع Daily NK ومقره سيول الأسبوع الماضي أن كيم جونج أون يتعافى من جراحة القلب في 12 أبريل. ونشر الموقع التقرير نقلا عن مصدر كوري شمالي مجهول.

وقال مصدر كوري جنوبي لرويترز يوم الجمعة إن مصادر المخابرات توضح أن كيم على قيد الحياة ومن المرجح أن يظهر قريبًا. وذكر المصدر إنه ليس لديه تعليق على حالة كيم الحالية أو أي تدخل صيني.

وذكر مسؤول في المخابرات الأمريكية إن كيم كان  يعاني من مشاكل صحية ولكن ليس لديه سبب لاستنتاج أنه مريض جدًا أو غير قادر على الظهور علنًا.