التخطي إلى المحتوى
اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الأربعاء
جريدة الوطن

وفي الأخبار اليومية التي نقدمها بشكل دوري ويومي من على جريدة الوطن التي تصدر على مدار الأيام نبدأ موجزنا لأهم الأنباء ، حيث اختتم يوم امس الثلاثاء أكبر تمرين تعبوي خاضته القوات المسلحة السعودية في تاريخها خلال حفل حضرته شخصيات دولية ومحلية حضرته شخصيات محلية ودولية وأقيم تحت رعاية الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وكان الجانب من الحضور البحريني الذي تمثل في ملك المملكة البحرينية حمد بن عيسى وولي عهد أبوظبي حمد بن زايد آل نهيان القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية و الشيخ خالد الجراح وشخصيات أخرى من سلطنة عمان وباكستان .

جريدة الوطن السعودية
جريدة الوطن

وقد شهد حفل الاختتام للتمرين التعبوي الأكبر ‘سيف عبد الله’  نجاحا متميزا خاضته القوات المسلحة لأول مرة في تاريخيا حيث قاموا باختبار آخر الأسلحة العصرية والتقنيات المتطورة وكدى اختبار القدرات القتالية الدفاعية والهجومية والمناورات وذلك في حفر الباطن . وتمثل الصور جانب من هذا التمرين .

سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله
سيف عبد الله

 

وشهد اختتام التمرين أجواء من مثالية رسمت الأمن في سماء المدينة العسكرية حفر الباطن حيث ظهرت على وجه الأمير سلمان بن عبد العزيز ملامح شعورا بالاعتزاز والفخر لما قدمته القوات المسلحة من تلاحم وتلائم شكل جسداً واحداً مؤكدين استعدادهم لحماية البلاد من أية مخاطر تهددها .

وفي أخبار أحوال الطقس الممطرة التي تشهدها منطقة عسير السعودية فقد تسببت بكبح حركة المرور وغلق عقبة الصماء التي تؤدي إلى المحافظة الغربية رجال ألمع بعد ما تمت عرقلتها بواسطة الصخور المتساقطة من جراء قوة الأمطار .

ولم تشهد منطقة عسير لوحدها هذه التساقطات بل شملت أيضا شمال أبها حيث تسببت في احتجاز مركبة بداخلها إثنين في بمكان تجمع المياه ، وقد تم غلق طرق عديدة في منطقة الباحة وصاحبت هذه الأجواء من البرد شملت مناطق مختلفة في المملكة .

وكما تجدر الإشارة في المجال الطبي وبالأخص عن الحديث عن المتلازمة فيروس كورونا فقد حذر وزير الصحة من شرب حليب الجمل والامتناع عن أكل لحومها ، حيث باتت من بين إحدى المصادر المحتملة التي تنقل هذا الفيروس ، وقد وصل عدد ضحايا كورونا إلى 105 حالة بعد تسجيل 3 حالات في الرياض ، وتجري حاليا اختبارات طبية أمريكية لاستئصال مضاد الفيروس تجرى حاليا على فئران .

وفي الشأن الرياضي والافتتاح القريب لملعب “الجوهرة” بمدينة جدة الذي سيعرف احتضان النهائي بين الناديين الأهلي والشباب فعرفت الأجواء داخل مكاتب البريد إحداث فوضى خلفت أضرار بكسر كراسي و ‘بعض التجهيزات’ من أجل الحصول على تذكرة حضور هذا النهائي المرتقب غذا الخميس .

إقرأ أيضا :

 

قد يهمك أيضا

التعليقات