ترامب يقترح القضاء علي كورونا بالمطهرات و أشعة الشمس

ترامب يقترح القضاء علي كورونا بالمطهرات و أشعة الشمس

قال  الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، للحديث عن آخر التطورات بشأن فيروس كورونا، أنه يمكن القضاء علي فيروس كورونا (كوفيد 19) خلال دقيقة واحدة سواء باستخدام المطهرات أو أشعة الشمس.

ترامب يقترح بأن أشعة الشمس يمكن استخدامها لعلاج فيروس كورونا

و اقترح ترامب حقن المريض المصاب بالمطهرات، وبالتالي يقضي المطهر علي الفيروس داخل جسم الإنسان، و اقترح ترامب أيضًا القضاء علي الفيروس من خلال أشعة الشمس أو الضوء، وذلك عن طريق إدخال ضوء قوي للغاية لجسم المريض المصاب بكورونا من خلال الجلد أو أي شئ أخر يمكنه إدخال الضوء لجسم الإنسان، و بالتالي سيتم القضاء علي فيروس كورونا خلال دقيقة واحدة فقط حسب قوله.

ترامب يقترح القضاء علي كورونا بالمطهرات و أشعة الشمس 7

وقال مسئول صحي كبير أن أمريكا لا تفكر أو تحاول تطوير الخيار المقترح من الرئيس ترامب كعلاج ضد كورونا، وأعلن ترامب اقتراب الولايات المتحدة من التوصل إلي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأن امريكا حاليًا تعمل جاهدة علي كيفية علاج مرضي فيروس كورونا ببلازما الدم الخاصة بالمتعافين من كورونا.

ويري  الدكتور أنتوني فوسي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة: “أن اللقاح يحتاج تطويره مدة تصل “من 12 إلي 18 أشهر”، حتي يتم استخدامه بشكل آمن علي الأفراد و لايشكل خطورة عليهم.

و ارتفع عدد حالات الإصابات بفيروس كوفيد 19 في الولايات المتحدة إلي 886,709 حالة، بينما بلغ اجمالي عدد الوفيات حتي الآن إلي 50,243 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات التعافي إلي 85,922 بشكل كامل، وأجرت الولايات المتحدة “4,775,625 ” اختبار حتي الآن للكشف عن مصابين كورونا.