مجلس الوزراء يعلن موعد صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة و أماكن صرفها

مجلس الوزراء يعلن موعد صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة و أماكن صرفها

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور “مصطفي مدبولي”  عن موعد صرف المرحلة الثانية من منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، والمقدر قيمتها بمبلغ “500” جنيه لمدة 3 أشهر بناء علي توجيهات الرئيس السيسي .

وأعلن المجلس أن اللجنة المشكلة لتنظيم إجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، اتفقت علي كيفية صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير المنتظمة.

موقف المتخلفين من المرحلة الأولي

أعلن مجلس الوزراء عن ضم كل المتخلفين عن الصرف في المرحلة الأولي إلي المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة المتضررة من فيروس كورونا.

موعد و أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة للمرحلة الثانية

أعلن مجلس الوزراء أن بداية صرف  المرحلة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة يوم الأحد الموافق 26 أبريل عام 2020 حتي الأحد الموافق 10 مايو عام 2020 (26أبريل حتي10 مايو )، وعن أماكن صرف منحة العمالة الغير المنتظمة للمرحلة الثانية هي كافة مكاتب  البريد المصري، و جميع فروع البنك الزراعي المصري .

كيفية استلامها و اماكن الصرف

  • يتم إرسال نصية من 2030  علي رقم هاتفك الذي سجلت به علي موقع الوزارة.
  • سيتم إعلامك من خلال الرسالة النصية بموعد استلام النقود ومكان استلامها سواء كان من خلال مكاتب البريد المصري، أو البنك الزراعي المصري، بالإضافة إلي استلام الكارت الذكي.
  • عند الذهاب لإستلام المنحة عليك بإحضار بطاقة الرقم القومي، والرسالة النصية المستلمة علي الهاتف .
  • إذا كنت تمتلك حساب في هيئة البريد المصري، أو البنك الزراعي سيتم إرسال اموال المنحة علي حسابك، لكي تحصل عليها في أي وقت تريده، و سيتم إرسال لك رسالة أيضًا بإيداع الاموال في حسابك .
  • سيتم تزويد عدد ساعات العمل في هيئة البريد المصري، و البنك الزراعي المصري حتي الرايعة  مساءً .
  • لو لم تستطيع الذهاب في اليوم الذي تحديده لك من قبل الوزارة، سيتم ارسال لك في نفس الرسالة اليوم التالي الذي تسطيع  الذهاب فيه لاستلام المنحة .
  • تم إتخاذ جميع الاجراءات و الإحتياطات الوقائية و الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من قبل الدولة .

وأعلنت اللجنة المشكة لتنظيم صرف المنحة أنه سيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بخصوص مشاركة المحافظين و مسئولي المحليات في تنظيم الإجراءت الخاصة بصرف المنحة بنفس المجهود الذي تم في المرحلة الأولي .