بمناسبة شهر رمضان طريقة عمل الكنافة كالمحترفات وبسهولة

بمناسبة شهر رمضان طريقة عمل الكنافة كالمحترفات وبسهولة
طريقة عمل الكنافة كالمحترفات

طريقة عمل الكنافة من أبسط وأسهل الأشياء التي يمكن لكل سيدة تحضيرها في منزلها وتقديمها لأولادها بطريقة لذيذة وشهية، فهي من الوجبات الأصيلة التقليدية والتي تعودنا عليها جميعًا خاصًة في شهر رمضان المبارك، وللكنافة طرق كثيرة ولكل شعب طريقته في صنع الذ وأطيب كنافة رمضانية، فكل شعب يتفنن في صنعها ليقدم لنا أشهى صينية كنافة، فهي حلوى يفضل الجميع تناولها بعد وجبة الأفطار بالشهر الفضيل. والآن سنحاول توفير الوقت والمال بتقديم أشهى والذ صينية كنافة بالقشطة يمكن أن تقديمها لأسرتكِ.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة:-

المقادير (كنافة مفتتة- زبدة- 3ملاعق كبيرة نشا- كوب حليب- فانيليا- مكسرات حسب الرغبة- شربات)

بمناسبة شهر رمضان طريقة عمل الكنافة كالمحترفات
بمناسبة شهر رمضان طريقة عمل الكنافة كالمحترفات

طريقة عمل الكنافة بالقشطة:-

قومي بتفتيت الكنافة وضعي عليها الزبدة السائلة وأفردي نصف الخليط في الصينية، ضعي النشا مع الحليب على النار وقلبيه قليلًا حتى يصبح قوامة غليظ، ثم قومي بوضع الخليط بعد أن يبرد على خليط الكنافة في الصينية ثم ضعي فوقه باقي الكنافة ورشي السمن على الوجة. ضعي الصينية في الفرن حتى تمام النضج ويصبح لونها أصفر ذهبي من الأعلى والأسفل،وأسقيها مباشرة وهي ساخنة الشربات وقومي بتزينيها بالمكسرات(الفول السوداني وجوز الهند).

الكنافة بالقشطة
الكنافة بالقشطة

طريقة عمل الكنافة المحشية بالمانجو:

المقادير:(نصف كيلو كنافة- مانجو قطع- موز قطع- سمن- 6ملاعق كبار كريم شانتية خام- شربات- سكر بودرة).

الكنافة بالمانجو
الكنافة بالمانجو

طريقة تحضير الكنافة المحشوة بالمانجو:

قومي بتجميد الكنافة في الفريزر ثم تفتيتها وتحميرها في السمن، ثم قومي برش السكر البودرة عليها وبعد أن تبرد ضعي عليها الشربات، ثم ضعي القليل من الكنافة في قالب صغير ورصي فوقه وبحرص قطع المانجو والموز والكريم شانتيه المخفوق،ثم ضعي فوق هذه الطبقة القليل من الكنافة ،وأخيرًا قومي بوضع القالب في الثلاجة لتبرد وتقدم باردة ومزينة بقطع المانجو والمكسرات اللذيذة.

القيمة الغذائية للكنافة:

تعد الكنافة من الحلويات الشرقية التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، فكل قطعة تحتوي على 409سعر حراري وكمية كافية من السكريات التي تساعد الصائم على إمداده بالطاقة، وتحتوي الكنافة على كميات عالية من فيتامينات ب وهو الذي يعمل على تقوية وحمابة الأعصاب من الإلتهابات.

الكنافة المبرومة

المقادير( نصف كيلو كنافة- 2 كوب زبد- عبوة جبن كريمي- 2كوب قطر- 2كوب قشطة- فستق حلبي حسب الرغبة)

الكنافة المبرومة
الكنافة المبرومة

الطريقة:-

نقوم بقص الكنافة إلى نصفين ونفردها على طاولة ونضع قطعة الجبن على الطرف ثم نقوم بلفها، أو نحشوها بالقشطة ونلفها جيدًا ثم نقوم برصها في صينية مدهونة بالزبدة ونرصهم بجانب بعضهم البعض ونصب فوقهم الزبدة السائلة، وندخلها الفرن لمدة 10 دقائق لتتحمر على حرارة 180 درجة.

وبعدها يصب عليها مباشرة القطر البارد وتزيين بالفستق الحلبي أو اي نوع من المكسات التي تفضلينها، وتُقدم ساخنة لتشعري بلذة طعم الجبنة السائلة.هذه كانت بعض الوصفات السهلة والبسيطة لعمل الكنافة الرمضانية.