مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات

مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات
مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات

طرحت شركة أوبو الصينية منذ مُدة هاتف OPPO FIND X وهو الإصدار الأول من الهواتف الذكية التي تتميز بالشاشة الكاملة بدون حواف. وتميزت كاميراته بالقوة في التصوير، والتصميم الخارجي المتميز، مع سعر متميز في الفئة السعرية المناسب له. وفي الوقت الحالي تكشف شركة أوبو عن OPPO FIND X2 PRO وهو من فئة الهواتف الذكية الأكثر تقدمًا وسيتم إصداره في شهر مايو، وسنقدم في المقال التالي كل ما تحتاج معرفته حول هذا الهاتف الجديد.

هاتف OPPO FIND X2 PRO استثنائي وهو الأفضل من الفئة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد في عام 2020 حتى الآن. وستجد صعوبة في أن تجد هاتف أفضل منه أو شاشة ألطف في التعامل بنفس السعر.

مميزات هاتف OPPO FIND X2 PRO

مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات 1

1- يحتوي هاتف OPPO FIND X2 PRO على زوج من سماعات USB-C السلكية بمقاسين مختلفين، وحافظة هلامية شفافة.

2- يأتي بشاحن USB و شاحن USB-C .

3- سماعات الرأس مناسبة لاستخدام أغلب الأشخاص، وليست صاخبة أو سيئة الصوت فهي مناسبة جدًا لعشاق الموسيقى.

4- سعر هاتف OPPO FIND X2 PRO يصل لـ 1099 جنيه استرليني، وهو بالتالي أرخص بمقدار 300 جنيه استرليني من هاتف سامسونج جالاكسي S20 ألترا. وهو لا يزال مكلفًا للغاية وفقًا لأسعار أغلب الهواتف المحمولة، ولكن هاتف Oppo Find X2 يوفر جميع المميزات الموجودة في هاتف Smasung S20 Ultra إلى جانب نفس قوة المعالج المذهلة، والمواصفات المتميزة.

5- من المتوقع أن يطرح هاتف OPPO FIND X2 PRO في شهر مايو، خاصة وأنه تم فتح باب تلقي الطلبات المسبقة من الآن.

تصميم وشاشة هاتف OPPO FIND X2 PRO

مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات 2

تقدم شركة أوبو أفضل ما لديها في تصميم شاشة OPPO FIND X2 PRO الرائعة بمقاس 6.77بوصة. حيث صنعت أوبو الشاشة QHD والتي تحتوي على تقنية True Billion Color Display التي قيل إنها قادرة على إعطاء أفضل عمق، وتفاصيل داخلية للألوان كما لم تكن موجودة من قبل، لتعبر عن الفخامة. بمعدل تحديل ناعم يصل إلى 120 هيرتز. والشاشة مدعومة بـ 60 FPS المناسب للألعاب العالية للهاتف المحمول.

يمكنك أن تستخدم كاميرات هاتف OPPO FIND X2 PRO للتصوير السينمائي خاصة مع وجود 20:9 ratio حيث الألوان العميقة جدًا في العرض، مع 240Hz touch sampling rate فهي حساسة جدًا، وسريع الاستجابة دون أي تأخير ملحوظ أثناء استخدام التطبيقات في القائمة الرئيسية.

يستخدم في ضوء الشمس الساطعة أيضًا ويعطي كفاءة أثناء استخدامه في ذلك الظرف، حيث يتوهّج الهاتف بصورة إيجابية بدرجة سطوع تصل إلى 1200 nit وتعديل السطوع يتم بصورة تلقائي استنادًا إلى الضوء المحيط، ويعمل بشكل أفضل في الأماكن منخفضة الضوء أفضل من الأماكن المشمسة لذلك من الضروري جدًا إجراء تعديل في درجة السطوع بصورة يدوية.

يأتي الهاتف بـ Oppo’s O1 Ultra Vision Engine مع شريحة عرض مدمجة مستقلة تعزز آداء جودة الصور بذكاء. وأثبت مستشعر بصمة الأصبع للهاتف أنه سريع الاستجابة جدًا، وهو أفضل بكثير من هاتف Samsung Galaxy S20 والجانب الوحيد السلبي في ذلك هي المنطقة التي يلتقي فيها الجزء الخلفي مع الجلد ببقية الغلاف المعدني للهاتف على الحواف الطويلة، فهناك جزء صغير حاد من المعدن المرتفع الذي يصيب بالتوتر بعض الشيء.

وبعيدًا عن الحديث حول الشاشة وتصميم الهاتف، فإن الهاتف ذو الغلاف البرتقالي رائع في تجربته وله تأثيره الخاص، ولكن اللون الأسود الخزفي يوفر أيضًا مظهرًا رائعًا، وجذابًا للهاتف. ولقد تم وضع زر تشغيل الهاتف، والسماعات بصورة جيدة فسواء كنت تحمل الهاتف في يدك اليسرى أو اليمنى لن تجد أي إزعاج، فعلى الرغم من الحجم الكبير الشكوى الوحيدة كانت أن اللون البرتقالي للهاتف فاتح جدًا، إلا أنه جذاب.

كاميرا هاتف OPPO FIND X2 PRO

مراجعة شاملة لهاتف OPPO FIND X2 PRO المواصفات والسعر والمميزات والسلبيات 3

يأتي هاتف OPPO FIND X2 PRO بمجموعة من الكاميرات الخلفية ذات العدسات الواسعة بدقة 48 ميجابكسل، وزاوية فائقة الاتساع 48 ميجا بكسل، وعدسة مقربة بدقة 13 ميجابكسل، مع تقريب رقمي حتى 60 إكس. وفي الواقع الهاتف لا يمتلك القدرة الهائلة التي تتمتع بها كاميرا سامسونج اس20 ألترا من ناحية التكبير، أو التصغير التي تصل إلى 100 إكس. ولكننا لسنا متأكدين أن هاتف oppo find x2  pro  يتطلب ذلك.

وكما هو معروف عند استخدام خاصية التكبير الرقمي الكامل لـ 60 إكس لا يوجد الكثير من التفاصيل التي تستحقها الصورة، ربما تكون أداة تجسس مفيدة ليس أكثر.

فلاش الكاميرا على المدى المتوسط جيد بزواوية عريضة، وزاوية عريضة للغاية يلتقط اللقطات ذات المناظر والألوان الجذابة. ويعمل مستشعر الكاميرا 48 ميجا بيكسل بصورة جيدة فهو من نوعية سوني IMX689 .