وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء وتقشير الوجه وزيادة توهجه ولمعانه
كيف تتخلصي من الرؤوس السوداء؟ وفقا لنصائح الأطباء

مشكلة الرؤوس السوداء مزعجة للغاية من حيث التأثير على نضارة الوجه ونظافته. والذين يعانون منها لا يجدون لها حلا جذريا أو حتى طرق سليمة للتخلص منها كلما ظهرت. إليك هذا المقال الذي يكشف عن رأي أحد الأطباء البريطانيين للتخلص من تلك الزوائد السوداء التي توحي بعدم النظافة بالنسبة لمعانيها وتؤثر على نفسيتهم كذلك. إليك مختلف المقترحات النابعة عن كثير من التجارب، والتي هي المفضلة في حالة التخلص منها، لعدم الحاق الضرر بك أو ببشرتك.

ماهي الرؤوس السوداء ومالفرق بينها وبين الرؤوس البيضاء؟

لا يمكنك معالجة المشكلة حتى فهم سببها، فلماذا تظهر الرؤوس السوداء؟ جميعنا لنا مسام وعندما تسد تلك المسام بزيوت مثل إفرازات البشرة الدهنية، أو خلايا البشرة الميتة. لذلك تظهر تلك الرؤوس، والتي تتكون من أكسدة الزيوت المفرزة وليس أوساخ متراكمة كما يزعم البعض. ويكمن الفارق بين الرؤوس سوداء اللون والبيضاء في أن المسام في حالة السوداء تكون مفتوحة، بينما تكون مغلقة في حالة البيضاء مكونة البثور.

ماهي الرؤوس السوداء ومالفرق بينها وبين الرؤوس البيضاء؟
ماهي الرؤوس السوداء ومالفرق بينها وبين الرؤوس البيضاء؟

هناك طرق لا حصر لها للتخلص من الرؤوس السوداء، ولكن من الضرورى فهم أنها تتكون نتيجة لتلك الزيوت من وقت لآخر تكونا طبيعيا من البشرة كل 20 إلى 40 يوما. لذلك مهما استخدمت من أدوية مصنعة فإنها ستظهر، ولكن باتخاذك بعض الخطوات الصحية السليمة يمكنك التخلص منها عندما تظهر بكل سلامة.

الطرق المقترحة للتخلص من الرؤوس السوداء

  •   التقشير: حيث يمكنك استخدام تلك التقنية للتخلص من الجزء العلوي  لأية خلايا ميتة أو زيوت ومنع تراكمها بالمسام، ويمكنك ذلك من خلال التقشير باستخدام فرشة الوجه، أو من خلال أداة إزالة شعر الوجه الصغير، أو باستخدام منتج مقشر للبشرة يحوي حبيبات صغيرة لتساعد على التخلص من تلك الرؤوس المزعجة، ولكن يحذر الأطباء من التقشير المبالغ فيه أو كثرة العمل به لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى توسيع المسام وزيادة النفاذ للبشرة، بل وممكن أن يسبب الجفاف كذلك، لذلك من المفضل أن تتم هذه العملية مرة واحدة بالأسبوع.
ماسك الطين من أهم الماسكات المستخدمة مع البشرة التي تعاني من الحبوب
ماسك الطين من أهم الماسكات المستخدمة مع البشرة التي تعاني من الحبوب
  • ماسك الطين: وهذا الماسك في غاية الفاعلية في حالة التخلص من الرؤوس السوداء، خاصة إذا كانت بشرتك  تعاني من الحبوب، حيث يعمل هذا الماسك على التخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، وتقليل إفراز الزيوت. ويمكنك كذلك تقشير البشرة قبل وضع هذا الماسك مما يسهل تغلغل هذا الماسك لتنظيف البشرة، وجعلها نضرة وحيوية. ولكن في حالة تفاقم ظهور تلك الرؤوس وعدم اتيان أيا من المحاولات للتخلص منها، فعليك استشارة طبيب جلدية لأن الأمر يحتاج إلى تدخل علاجي في بعض الأحيان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.